قائمة الموقع

هل أصبحت السفارات تابعة لفتح؟.. وكالة معا تجيب!

2019-11-17T21:04:00+02:00
هل أصبحت السفارات تابعة لفتح؟.. وكالة معا تجيب!
غزة - الرسالة نت

 

نشرت وكالة معا الإخبارية في رام الله، خبرا عن ندوة سياسية عنونته بـ"سفارة وإقليم فتح في ماليزيا تنظم ندوة سياسية".

العنوان أثار تهكمًا حول نسب الوكالة التي يترأس تحريرها ناصر اللحام، السفارة لحركة فتح!

نسب الوكالة السفارة لفتح، جاء في وقت أعلنت فيه الجاليات الفلسطينية في أوروبا، رفضها لتهديد نبيل شعث مدير دائرة المغتربين بقطع مخصصاتهم المالية.

وقال جورج رشماوي رئيس إتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في أوروبا إن التهديد بإخراجهم من الشرعية التي يزعمون امتلاكها متجاهلين أن شرعيتها تستمدها من خلال تسجيلها أوروبيا وبشكل رسمي.

وأضاف رشماوي في بيان وصل لـ"الرسالة نت": "كأن جالياتنا الفلسطينية ومؤسساتها الفاعلة والناشطة على الساحة الأوروبية تنتظر منهم المراسيم الملكية والرئاسية لتعمل وتجتهد في خدمة قضية شعبنا العادلة وحقوقه الوطنية المشروعة "

وأكدّ أن "الجاليات والمؤسسات الفلسطينية الحقيقية الفاعلة والناشطة على الساحة الأوروبية لا تتلقى ولا تنتظر المساعدات وغدق الأموال التي يهدد بقطعها المكلف بدائرة المغتربين، وهي تعمل بمجهودات ذاتية من الجاليات، والجميع يعرف حقيقة أين تغدق السلطة أموالها لشراء الولاء والذمم بعيدا عن أية إنجازات أو فعاليات على الأرض في الساحة الأوروبية"، تبعا لقوله.

ووجه رشماوي حديثه لـنبيل شعث المكلف برئاسة دائرة شؤون المغتربين، " ليكشف لناعن النجاحات الباهرة التي تحدث عنها حول توحيد الجاليات في القارة الأميركية"!

وتمسك "فتح" بتعيينات السفارات التي لا تزال حتى اللحظة صندوقا مقفلا حول النفقات المالية التي تستنزفها.

 

اخبار ذات صلة