الحكومة تطالب سلطة رام الله بوقف ملاحقة الصحفيين

غزة- الرسالة نت

طالب المكتب الإعلامي التابع لوزارة الإعلام في الحكومة الفلسطينية سلطة رام الله بإطلاق سراح الصحفيين المعتقلين في سجونها، ووقف ملاحقتهم.

ودعا المكتب، إلى "التوحد وإنهاء حالة الوصاية التي يحاول البعض فرضها على واقع العمل الصحفي"، كما دعاهم  لتحمل ما أسماه "المسؤولية والأمانة التاريخية تجاه حالة الشتات والفرقة، وترتيب البيت الصحفي بما يليق بتضحيات الصحفيين".

وقال البيان: "يمر علينا هذا اليوم والصحفيون الفلسطينيون يعيشون في أصعب وأدق وأخطر مراحل عملهم، حيث لا يزال الاحتلال يمارس جرائمه، وتتواصل الانتهاكات بحقهم في الضفة الغربية من اعتقال ومنع من العمل واعتداء وملاحقة، إلى أن وصل الأمر حد التقديم للمحاكمات العسكرية وإصدار الأحكام".

وطالب البيان كافة الجهات والمؤسسات الدولية والعربية المدافعة عن حرية الصحافة والصحفيين، وخاصة الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب ومنظمات حقوق الإنسان، إلى التدخل لحماية الصحفيين الفلسطينيين في الضفة وتمكينهم من مواصلة عملهم والدفاع عن حياتهم وسلامتهم.

وأشاد المكتب الإعلامي بصمود الصحفيين الفلسطينيين في وجه الاحتلال، و"تحملهم القتل والإبعاد والاعتقال في سبيل قضيتهم المهنية والوطنية"، مترحماً على أرواح شهداء الحركة الإعلامية الفلسطينية والذين سقطوا برصاص الاحتلال.

البث المباشر