قائمة الموقع

بلدية جباليا ومؤسسة العمل البولندي تلتقي بأهالي القصاصيب

2010-09-27T09:05:00+02:00

غزة- الرسالة نت

التقى وفد من بلدية جباليا النزلة ومؤسسة العمل الانسانى البولندي بأهالي منطقة القصاصيب وسط مدينة جباليا ضم كلاُ من المهندس يوسف خلة " أبو الحارث" مدير البلدية والمهندس ناصر النجار مدير دائرة الصرف الصحي والدكتور عيسى القرعاوى مدير دائرة الصحة العامة والبيئة , والسيد الكسندر كوستا منسق مشاريع مؤسسة العمل الانسانى البولندي في قطاع غزة.

وقد دار خلال اللقاء استماع لشكاوى المواطنين من مشاكل الصرف الصحي ورصف الشوارع وطرح مشكلة التلوث البيئي والإمراض الناتجة عنها, حيث تحدث احد المواطنين القاطنين في المنطقة " إن المضخة الحالية الموجودة بالمنطقة لا تؤدى عملها بالشكل المطلوب وخاصة في ظل انقطاع التيار الكهربائي المستمر نتيجة الحصار المفروض على قطاع غزة منذ 2007م".

وخلال اللقاء أكد مدير البلدية إن احتياجات الناس وتطوير الإحياء والشوارع في المدينة هي من سلم أولوياتنا ونعمل بكل جهد لحل كافة المشاكل في المنطقة وخصوصاً مشكلة الصرف الصحي وتسوية الشوارع وان اللقاء هو ورشة عمل على ارض الواقع .

من جانبه أكد الكسندر كوستا منسق مشاريع مؤسسة العمل الانسانى البولندي إن الهدف من اللقاء التعرف على المشكلة على ارض الواقع ولنسمع من سكان الحي معاناتهم لنخرج بحلول جذرية لمشكلة الصرف الصحي ,مؤكدا إن المشروع سيكون مفيد جدا لأهالي  الحي .

وقد أوضح المهندس ناصر النجار مدير دائرة الصرف الصحي أن المشروع عبارة عن تمديد شبكة صرف صحي لمنطقة القصاصيب ومحيط مسجد الإمام الحسيني وسط مدينة جباليا ومنطقة الهوابر شمال مدينة جباليا وشارع الشهيد سهيل زيادة وسط مدينة جباليا وشارع النجار جنوب مدينة جباليا, حيث إن هذه المناطق تعانى منذ نشأتها من مشكلة عدم وجود شبكة صرف صحي خاصة بها ومن المنتظر إن يبدأ تنفيذ المشروع مطلع الأسبوع القادم.

 

اخبار ذات صلة