قائمة الموقع

مبلغ ضخم.. تضارب بشأن راتب مورينيو الجديد

2019-11-20T13:20:00+02:00
من اليمين: بوكتينيو, ومورينيو, وكلوب
الرسالة نت - وكالات

سادت حالة من التضارب في الصحافة الإنجليزية بشأن ما تردد عن قيمة الراتب الذي يحصل عليه البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني الجديد لتوتنهام هوتسبير، بعدما أكدت بعض التقارير أنه 11 مليون جنيه إسترليني سنويا، بينما يقول البعض الآخر إنه يناهز 15 مليون.

وقالت صحيفة "ديلي ستار" الإنجليزية, إن "سبيشال وان" قد خفض راتبه بشكل كبير ليتمكن من التوقيع مع إدارة نادي شمال لندن.

وأوضحت "ديلي ستار"، أن مورينيو أُجبر على تخفيض راتبه 6 ملايين جنيه إسترليني، ليحصل على 11 مليون إسترليني سنويا، بدلا من 17 مليونا, وهو آخر راتب كان يتقاضاه في مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وأقالت إدارة اليونايتد المدرب البرتغالي من تدريب الفريق في ديسمبر من العام الماضي بسبب سوء النتائج، ليبقى قرابة عام بلا عمل.

وسيخوض مورينيو أول لقاء له مع "السبيرز" ضد وست هام يونايتد، السبت المقبل، في الجولة الـ13 من الدوري الإنجليزي.

في المقابل, أكدت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، أن مورينيو سيحصل على 15 مليون جنيه إسترليني، وهو ضعف الراتب الذي كان يحصل عليه سلفه ماوريسيو بوكيتينو، والألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول، ما يعني أن راتب مورينيو يساوي الألماني والأرجنتيني مجتمعين.

ويأتي هذا على الرغم من خوض كلوب وبوكيتينو نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، الذي انتهى بفوز ليفربول على توتنهام (2-0).

وسيواجه مورينيو فريقيه السابقين، مانشستر يونايتد وتشيلسي في الدوري الإنجليزي، خلال شهر ديسمبر المقبل، يومي 4 و22 ديسمبر على التوالي.

بينما سيكون مورينيو في العام الجديد على موعد مع مواجهتين من العيار الثقيل، الأولى سيستضيف فيها ليفربول، يوم 11 يناير، قبل أن يستضيف في نفس الملعب مانشستر سيتي يوم 1 فبراير.

اخبار ذات صلة