قائمة الموقع

المنتخب الوطني الفلسطيني يسقط أمام اليمن بثلاثية

2010-09-27T18:53:00+02:00

الرسالة نت - وكالات

تلقى المنتخب الفلسطيني لكرة القدم خسارة كبيرة في أولى لقاءاته على يد نظيره اليمني ضمن بطولة غرب أسيا التي تستضيفها العاصمة الاردنية عمان بنتيجة ثلاثة اهداف لهدف في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم الاثنين ليخب بذلك المنتخب الفلسطيني آمال جماهيره.

 وبدأ الشوط الأول من المباراة بشكل هادئ مع انحصار اللعب في منطقة وسط الملعب بين الفريقين وسرعان ما أصبحت الأفضلية للمنتخب الوطني.

 وشهدت الدقيقة 7 أولى فرص اللقاء عبر أحمد كشكش الذي راوغ مدافع المنتخب اليمنى ويسدد كرة ضعيفة في يد الحارس سالم سعيد، وبعدها واصل الوطني سيطرته على الكرة بشكل جيد لكن دون فاعلية هجومية، ومع نصف الشوط الأول بدأ الوطني ترجمة سيطرته إلى فرص بعد التسديد القوية لكشكش في الدقيقة27 ولكن الحارس اليمني تصدى لها بكل براعة، ، قبل أن يعود سليمان العبيد في الدقيقة 30 ويسدد كرة قوية ويبدع الحارس اليمنى في التصدي لها مرة أخرى.

 وفى الدقيقة 34 فشل المهاجم فهد العتال في وضع الوطني في المقدمة عندما استقبل كرة العبيد بشكل سيء .

و في الدقيقة 38 جاءت أولى فرص المنتخب اليمني عبر أكرم الورافي عندما انفرد بحارس المنتخب الفلسطيني رمزي صالح الذي تألق وتصدى للكرة بكل براعة.

 وبعدها احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء غير مستحقة لليمن بعد كرة مشتركة بين مدافع الوطني ماجد أبوسيدو والمشاكس أكرم الورافى انبرى لها اليمني علي النونو ويضعها على يسار الحارس رمزي صالح ليفتتح به التسجيل و يضع فريقه في المقدمة .

وأشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه مدافع الوطني عبد اللطيف البهدارى بعد كرة مشتركة بينه وبين الحارس اليمنى ليضطر المنتخب الوطني لإكمال المباراة بعشرة لاعبين، و بعدها أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم المنتخب اليمنى بهدف مقابل لا شئ للمنتخب الوطني الفلسطيني .

وفى الشوط الثاني استمر ضغط المنتخب اليمنى في تهديد مرمى الحارس رمزي صالح وبدا واضحاً تأثر الوطني بالنقص العددي مع ارتباك في الأداء.

 وتناوب لاعبو اليمن في الهجمات على مرمى الوطني مع استبسال من الحارس رمزي صالح في التصدي في ظل تراخى وانهيار لاعبو الوطني, ففي الدقيقة 58 ينطلق إسماعيل العمور في أولى هجمات الوطني ويمرر كرة عرضية لم تجد المتابعة من العتال،  قبل أن يعود نفس اللاعب ويسدد بقوة ليتصدى لها الحارس اليمنى ببراعة ويحرم المنتخب الوطني من معادلة النتيجة.

 ويرد المنتخب اليمنى بإنفراد لعلاء رصاصى يتصدى له رمزي صالح وترتد الكرة وتصل هيثم ثابت ويسدد كرة قوية تسكن الشباك الفلسطينية لتعلن عن تقدم المنتخب اليمنى بهدفين مقابل لاشئ للوطني.

أما في الدقيقة 79 فقد فاجأ سليمان العبيد الجميع بتقليص النتيجة بهدف رائع من عرضية أحمد كشكش، وبعدها بدقيقتين استغل لاعبو اليمن تقدم لاعبو المنتخب الفلسطيني ويحرز على النونو الهدف الثالث لليمن والثاني له شخصياً.

 وقبل انتهاء المباراة أشهر الحكم البطاقة الحمراء الثانية للوطني في وجه لاعب المنتخب الوطني حسام وادي بعد الاشتراك العنيف مع أحد لاعبي اليمن ليكمل اللقاء بتسعة لاعبين ويسود الهدوء على الدقائق المتبقية من الشوط الثاني، و بعدها أطلق الحكم الأردني ناصر درويش صافرة النهاية بفوز لليمن بثلاثة أهداف مقابل هدف للمنتخب الوطني ليتصدر المجموعة الثالثة .

اخبار ذات صلة