قائمة الموقع

مستوطنون يؤدون طقوسًا تلمودية في مقبرة باب الرحمة بالقدس

2019-11-29T14:21:00+02:00
القدس المحتلة- الرسالة نت

أدى مستوطنون، اليوم الجمعة، طقوسًا تلمودية، في مقبرة باب الرحمة الملاصقة للمسجد الأقصى المبارك من الجهة الشرقية.

وأفاد شهود عيان أن 7 مستوطنين اقتحموا مقبرة باب الرحمة، وأدوا طقوسًا تلمودية ورقصات استفزازية قبل دخول موعد صلاة الجمعة في الأقصى.

إلى ذلك، أحرق مستوطنون، اليوم الجمعة، مركبة فلسطينية وأعطبوا إطارات مركبات وخطوا شعارات عنصرية في بلدة الطيبة وقرية دير عمار قضاء رام الله (وسط الضفة الغربية).

وأفادت مصادر محلية، أن مستوطني مستوطنة "نيريا" المقامة على أراضٍ فلسطينية خاصة غربي رام الله، خطوا شعارات عنصرية على جدران المنازل في قرية دير عمار (غربًا).

وأضافت المصادر أن الاعتداءات طالت إعطاب إطارات 5 مركبات تعود ملكيتها لمواطنين فلسطينيين من قرية دير عمار.

وذكرت أن الشعارات كانت "الموت للعرب" وأخرى تُهدد بـ "الانتقام".

وفي سياق متصل، أحرق متطرفون، مركبة فلسطينية وخطّوا شعارات عنصرية ومعادية للعرب في بلدة الطيبة شمال شرقي رام الله.

ووصف مجلس قروي الطيبة انتهاكات المستوطنين بـ "العمل الجبان الغاشم".

وأوضح أن الاعتداءات في الطيبة نفذها مستوطنون من مستوطنة "كومي أوري" فجر اليوم الجمعة. منوهًا إلى أن المستوطنين عدّوا المنزل الذي طالته الاعتداءات "منطقة عسكرية مغلقة حسب الشعارات المخطوطة على الحائط".

وصعّد المستوطنون في الأسابيع الأخيرة من اعتداءاتهم ضد المواطنين وممتلكاتهم في الضفة الغربية المحتلة وضمنها القدس، وسط حماية من قوات الاحتلال.

وتقيم قوات الاحتلال نحو 503 بؤر استيطانية منها 474 في الضفة، و29 في القدس، تشكل مساحتها أكثر من 46% من إجمالي مساحة الضفة الغربية، يقطن فيها قرابة 800 ألف مستوطن، ينفذون اعتداءات شبه يومية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

اخبار ذات صلة