قائمة الموقع

ميتشل يعود للمنطقة لإنقاذ "التسوية"

2010-09-28T07:45:00+02:00

الناصرة- الرسالة نت

يعود المبعوث الأمريكي الخاص لعملية السلام جورج ميتشل الى الشرق الأوسط اليوم الثلاثاء لعقد اجتماعات مع مسؤولين إسرائيليين وفلسطينيين حيث سيزور (إسرائيل) اليوم لمواصلة المحادثات مع رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو ورئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عباس في محاولة للتوصل الى حل حول تجميد البناء الاستيطاني.

ففي الاجتماع المقرر عقده يوم الاربعاء ، سوف يبحث ميتشل مع نتنياهو اقتراح حل وسط . ومن المقرر أيضا أن يجتمع مع عباس غدا.

وتحدثت وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون مع نتنياهو مرتين على الهاتف أمس الاثنين لمناقشة الاقتراح، الذي يشمل ضمانات من الولايات المتحدة حول القضايا الأساسية في المفاوضات بين (إسرائيل) والسلطة الفلسطينية بما في ذلك اللاجئين، والترتيبات الأمنية ومكانة "إسرائيل كدولة يهودية". في مقابل تمديد (إسرائيل) وقف البناء في المستوطنات في الضفة الغربية لعدة أشهر.

ووفقا لمصدر إسرائيلي مطلع على تفاصيل المكالمة الهاتفية بين كلينتون ونتنياهو قال لصحيفة هارتس لم يعلق نتنياهو على هذا الاقتراح ، ولم يعط ردا ايجابيا على ذلك.

وقال دبلوماسي أوروبي كان اطلع على آخر التطورات أن نتنياهو أوضح للمسؤولين الأمريكيين أن أي تمديد للتجميد لن ينطبق على الكتل الاستيطانية الكبيرة ، وذلك في ظل صدور تصاريح بناء لـ 2000 وحدة سكنية.

اخبار ذات صلة