آخرهم النقاز.. مسلسل الهروب عرض مستمر بالزمالك

النقاز
النقاز

الرسالة نت - وكالات

أعاد حمدي النقاز لاعب الزمالك ومنتخب تونس, مسلسل رحيل لاعبي الفريق المصري, بسبب الخلاف على المستحقات المالية.

النقاز أعلن عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستإرام" رحيله عن نادي الزمالك بسبب عدد حصوله على مستحقاته المالية منذ 4 أشهر، ما دفعه لاتخاذ قرار الانتقال لفريق آخر، وهذا ما أيده محاميه أنيس بن ميم, الذي أكد أنه أصبح لاعبا حرا، وله حق الانتقال دون الرجوع لإدارة القلعة البيضاء مع الاحتفاظ بحق الشكوى لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" للحصول على باقي مستحقاته المالية.

الزمالك الذي عانى لسنوات من هروب لاعبيه دون استكمال مدة عقودهم بل واللجوء للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" وإلزام النادي بدفع أموال طائلة، أصبح على موعد جديد مع هروب أحد أعمدته الأساسية.

وفي التقرير التالي نرصد لكم أبرز اللاعبين الذين أعلنوا رحيلهم عن الزمالك بسبب المستحقات المالية المتأخرة.

1- جونيور أغوغو:

في صيف 2008، تعاقد نادي الزمالك مع هداف منتخب غانا جونيور أغوغو في مقابل مالي وصل إلى مليون جنيه إسترليني في صفقة قياسية آنذاك بتاريخ انتقالات الدوري المصري، قادما من نوتنغهام فورست الإنجليزي.

المهاجم الغاني الذي سجل 4 أهداف فقط خلال 16 مباراة بقميص الزمالك, رحل بعد موسم واحد فقط، بحجة عدم الحصول على مستحقاته المالية، وانضم لنادي أبويل لاميسول القبرصي.

بعد مرور 4 سنوات من هروبه، فاجأ أغوغو نادي الزمالك بحصوله على حكم من المحكمة الرياضة الدولية يلزم الأخير بدفع مليون و200 ألف يورو كتعويض للاعب عن باقي مستحقات عقده لدى النادي الأبيض.

الزمالك حاول مرارا وتكرارا مع أغوغو من أجل الوصول إلى حل ودي وتسوية المستحقات، إلا أن الأمور تطورت إلى تهديد "الفيفا" بخصم 6 نقاط من رصيد الفريق في منافسات الدوري المصري، وفي شهر أغسطس الماضي، توفي أغوغو بعد معاناة مع المرض ليسدل الستار على أزمة كبرى هددت استقرار الزمالك.

2- حسين ياسر المحمدي:

آثار حسين ياسر المحمدي جدلا كبيرا بانتقاله من الأهلي المصري إلى الزمالك الغريم في يناير 2010، خاصة بعد أن قدم أداء رائعا مع الفريق الأبيض.

ومع نهاية عام 2011، حمل المحمدي حقائبه ورحل عن صفوف الزمالك بحجة تأخر مستحقاته المالية، وانتقل لنادي ليرس البلجيكي.

3- أليكسيس موندومو:

دفع نادي الزمالك ما يقرب من نصف مليون دولار في يناير 2012 للتعاقد مع الكاميروني أليكسيس موندومو لاعب وسط الإفريقي التونسي.

6 أشهر كانت كافية لهروب موندومو عن صفوف الزمالك، نتيجة تأخر مستحقاته، بعدما شارك خلال 15 مباراة مسجلا هدفا وحيدا في مرمى الترسانة بكأس مصر.

وفي بداية العام الحالي، اضطر الزمالك لدفع مستحقات موندومو, بعدما تلقى تهديدا من الاتحاد الدولي بخصم نقاط من رصيده في حالة عدم تنفيذ القرار.

4- رزاق أتومويسي:

أصر نادي الزمالك على التعاقد مع المهاجم الدولي البنيني رزاق أتومويسي في سبتمبر 2011 قادما من نادي سيريانسكا السويدي.

ومع بداية عام 2013، قرر أتومويسي الهروب من الزمالك وذهب للاختبار بأحد أندية الدرجة الثانية بألمانيا، بسبب أزمة تأخر المستحقات أيضا.

مهاجم منتخب بنين لجأ للاتحاد الدولي من أجل الحصول على مستحقاته، لكن إدارة الزمالك نجحت في إنهاء الأمر بصفة ودية بعد الاتفاق مع اللاعب.

5- عبد الله سيسيه:

على خلاف أغوجو وموندومو اللذين لم يقدما الشيء الكثير للزمالك، كان المهاجم البوركينابي عبد الله سيسه هدافا للفريق في الفترة من 2012 إلى 2014 برصيد 10 أهداف خلال 32 مباراة.

قصة نجاح سيسيه لم تستمر طويلا مع الزمالك، حيث رحل عام 2014 واتجه لنادي الاتحاد الليبي بسبب مستحقاته المالية ليخسر الفريق الأبيض أحد أهم مهاجميه.

في عام 2016، قرر الزمالك إعادة سيسيه الذي لجأ هو الآخر لـ"الفيفا"، فأراد الزمالك الاستفادة من اللاعب فنيا وحل أزماته المالية، إلا أنه كان في حالة فنية سيئة فاستغنى عنه الفريق الأبيض في نهاية الموسم.

6- كهربا:

نجح الزمالك في الحصول على الكونفيدرالية في النسخة الماضية، وبدأ الفريق في جنى ثمار الاستقرار إلا أن محمود عبد المنعم كهربا أضر بهذا الأمر، وقرر الرحيل عن الفريق بسبب الاختلاف على تمديد عقده، إذ تمسك بنهاية عقده فيما يصر مسؤولو النادي على وجود عقد مستمر يربط كهربا.

كهربا انضم لنادي ديسبورتيفو أفيس البرتغالي بداية الموسم الحالي، وهناك أنباء عديدة عن اتفاقه مع النادي الأهلي المصري على الانتقال لصفوفه في يناير المقبل.

البث المباشر