قائمة الموقع

"إسعاد الطفولة" تستعد لإطلاق فعاليات "عروض الإسعاد المبدعة"

2010-09-28T11:32:00+02:00

غزة – الرسالة نت

أنهى مركز حديقة اسعاد الطفولة استعدادته لإطلاق فعاليات " مشروع عروض إسعاد الطفولة المبدعة " الممولة من وكالة التنمية السويسرية لطلبة المدارس من شرق وغرب غزة التابعة لوزارة التربية و التعليم و وكالة غوث و تشغيل اللاجئين (الأنروا) بمشاركة  " 56 " مدرسة، وعدد 5600 طالب و طالبة من سن 7 سنوات و حتى 14 سنة.

و أشارت فريال حلس نائب مدير المركز أن المشروع سيقدم أفضل الأفلام التربوية المتنوعة الهادفة في قاعة مسرح الطفل داخل المركز إضافة إلى مجموعات  ( الرسم – التعبير – المسرح )، لافتةً إلى أن المشروع سيبدأ بشكل يومي ابتداءاً من بداية شهر أكتوبر القادم و تستمر الفعاليات حتى منتصف شهر نوفمبر القادم بإقامة مهرجان كبير في مركز رشاد الشوار الثقافي لعدد ( 1000 ) طفل.

وكانت بلدية غزة أبرمت اتفاقاً الشهر الماضي مع وكالة التنمية السويسرية لتنفيذ مشروع عروض إسعاد الطفولة المبدعة، ووقع الاتفاق عن بلدية غزة م. رفيق مكي رئيس البلدية و عن الوكالة السويسرية رئيس مكتب الوكالة بالقدس جانكارلو بيتشيتو.

من ناحيتها ذكرت أمل الحاج أحمد رئيس قسم الأنشطة في مركز إسعاد الطفولة أن المشروع يهدف للمساهمة في تنمية التفكير الإبداعي عند الأطفال و مساعدتهم في التعبير عما يدور بداخلهم وغرس القيم و الصفات الحميدة من خلال العروض المختلفة، و ما تحمله من دروس وعبر تعزز ثقة الأطفال بأنفسهم وتتيج الفرصة أمامهم للمشاركة في أنشطة متعددة تساهم في التخفيف من الضغوط النفسية والصدمات التي تعرضوا لها بعد الحرب.

و أشارت إلى الحاجة الماسة لتطوير الأساليب التربوية في التعامل مع الأطفال من خلال تطوير برامج عروض الأفلام السينمائية التي تتيج المجال أمام الأهالي في إشراك أطفالهم في الأنشطة التربوية والترفيهية، مبينة أن  المشروع سيعمل على إتاحة الفرصة أمام الأطفال في النقاش و الحوار والتعبير عن مشاعرهم من خلال تقسيم المشاركين في كل عرض إلى ثلاث مجموعات تتوزع ما بين مجموعات النقاش والرسم و المسرح.

من ناحية أخرى انتهى مركز حديقة اسعاد الطفولة من إثراء الساحة الخارجية للمركز بالألعاب و المراجيح الممولة من مؤسسة شارك بداية آذار / سبتمبر الجاري، حيث استفاد من الألعاب والمراجيح آلاف الأطفال من مدينة غزة والقطاع خلال عيد الفطر السعيد.

اخبار ذات صلة