قائمة الموقع

أسير من نابلس يُرزق بتوأم عبر النطف المهربة

2019-12-11T17:23:00+02:00
أسير من نابلس يُرزق بتوأم عبر النطف المهربة
الرسالة نت - وكالات

رُزق الأسير طه الشخشير من نابلس شمال الضفة الغربية بتوأم من الذكور، في إحدى مستشفيات نابلس، بعد نجاحه في تهريب نطفة من داخل السجن الإسرائيلي.

والأسير الشخشير من ضمن محرري صفقة "وفاء الأحرار" الذين أعادت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقالهم عام 2014، بعد ثلاث سنوات فقط على تحررهم عام 2011، حيث أنه تزوج وأنجب طفلتين خلال تلك المدة.

وأوضح شقيقه أبو حامد الشخشير أنه "بعد إعادة الحكم إليه وهو المؤبد، قرر مع زوجته الإنجاب من خلال تهريب نطفة، أسوة بعدد كبير من الأسرى، وهو ما تم فعلا. حيث رزقهما الله اليوم بطفلين ذكور، أسمياهما "ياسين" و"يوسف"، لينضما إلى ما بات يعرف بـ"سفراء الحرية".

وقال الطبيب المشرف د. سليمان أبو عيدة، إن المولودين بصحة جيدة، حيث تم وضعهما في الحضانة تحت المراقبة، كما أن الأم في وضع جيد، حيث خضعت للمتابعة طيلة فترة الحمل.

وظلت قضية إنجاب الأسرى وهم خلف قضبان السجون الإسرائيلية عبر تهريب النطف أملا وحلماً يراود الأسرى لسنوات طويلة، وخاصة القدامى منهم، وأصحاب المحكوميات العالية، حيث تنقضي أعمارهم داخل السجون، ويتلاشى حلم الأبوة رويدا رويدا مع تقدم العمر.

وقرر الأسرى عام 2012 خوض المغامرة التي بدأها الأسير عمار الزين، وأنجب أول مولود عبر النطف في أغسطس من العام نفسه، ما فتح الباب أمام العشرات من الأسرى لتكرار الأمر، حتى أنجب الأسرى 82 طفلا، حتى اليوم، مع ابني الأسير الشخشير.

اخبار ذات صلة