قائمة الموقع

أبو النجا: عباس مرشحنا الوحيد للرئاسة وفتح ستتبرأ من أي شخص يترشح دون اذنها

2019-12-25T17:21:00+02:00
أبو النجا: عباس مرشحنا الوحيد للرئاسة وفتح ستتبرأ من أي شخص يترشح دون اذنها
الرسالة نت - محمود هنية

قال القيادي في حركة فتح المحافظ إبراهيم أبو النجا، إن "محمود عباس هو المرشح الوحيد لحركة فتح لموقع الرئاسة، وليس لدينا مرشح آخر سواه".

وكان القيادي في فتح حاتم عبد القادر كشف لـ"الرسالة نت" عن نية مروان البرغوثي الترشح لموقع الرئاسة.

وأضاف أبو النجا في تصريح خاص بـ"الرسالة نت": "في حال رفض الرئيس ترشيح نفسه فهناك أطر للحركة عليها أن تجتمع لاختيار بديلا عنه؛ لكن من تسول له نفسه الترشح خارج اطرها لا يمكن لأحد أن يوافقه على قراره".

وأكدّ أن "مروان البرغوثي لم يعلن أنه سينافس الرئيس أو سأترشح في مواجهته(..) مرشحنا الوحيد لهذه اللحظة هو الرئيس محمود عباس".

وتابع: "لن نسمح لشخص أن يرشح نفسه للرئاسة في مواجهة مرشح الحركة الرئيس محمود عباس، ومن يفعل ذلك سنتبرأ منه، ففتح لديها تقاليدها ومؤسساتها ولن تسمح لأحد ان ينافس خارج اطرها".

وذكر أبو النجا "أن الحركة عبر مؤتمراتها واجتماعاتها هي من تقرر مرشحها، ومن يريد أن يرشح نفسه يمكنه أن يعرض ذلك ومن تختاره الحركة سيكون ملزما للجميع".

وأمضى يقول: "المستقبل يهدد قضيتنا في ضوء الصراع مع الإدارة الامريكية والاحتلال والتوجه لمحكمة الجنايات، وهذا يستدعي أن نتفق جميعا على الرئيس(..) لنختلف في البرامج وتحت قبة البرلمان لكن أن نختلف على الرئيس لا!"

وردا على تصريحات جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية التي دعا فيها لاعتبار الرئيس عباس أبًا ورمزية بدلا من خوض الانتخابات الرئاسية أجاب: "لتجتمع الحركة وتقرر وهي من لديها القول  الفصل، لا بد ان يسمع ذلك من الرئيس نفسه لا أحد يتكلم عنه، وهو لم يوكل أحدا للحديث نيابة".

اخبار ذات صلة