قائمة الموقع

حصاد 2019.. أبطال تربعوا على العرش في غزة

2019-12-31T17:08:00+02:00
خدمات رفح بطل الممتازة
الرسالة نت - فادي حجازي

شهد عام 2019 الذي نودعه بعد ساعات, بروز العديد من الأندية على الساحة في قطاع غزة, بعدما قدّموا أنفسهم بشكل رائع بمختلف البطولات.

وأسهم الأداء القوي لعدة أندية في البطولات المختلفة, بحصولهم على الألقاب, الأمر الذي جعلهم حديث الصحافة المحلية.

وفي التقرير التالي نرصد لكم أبرز الأبطال الذين حققوا إنجازات رائعة في مختلفة الألعاب المحلية خلال عام 2019

كرة القدم

وخطف خدمات رفح الأنظار في دوري الدرجة الممتازة, بعدما أحرز اللقب عن جدارة واستحقاق, قبل أن يضيف إليه لقب كأس قطاع غزة, لكنه أخفق في حصد الثلاثية, عقب خسارته في السوبر أمام اتحاد الشجاعية.

وفي الدرجة الأولى, ظفر بيت حانون الرياضي باللقب, أما في الدرجة الثانية, فقد توّج نماء بطلا لفرع "غزة والشمال", والأقصى بطلا لفرع "الوسطى والجنوب".

وفي الدرجة الثالثة, تربع فلسطين على عرش فرع "غزة والشمال", في حين ذهب لقب فرع "الوسطى والجنوب" لشباب الزوايدة.

كرة الطائرة

وكان خدمات جباليا الفريق الأفضل في دوري الممتازة, ليحصد اللقب بعد صراع مثير حتى النهاية, كما حقق بطولة "النخبة" التي حملت اسم الفقيد "عبد الرحمن ناصر".

أما الصداقة, فتربع على عرش مسابقة الكأس التي حملت اسم الشهيد "حسن شلبي", ونال أيضا لقب كأس السوبر الذي حمل اسم الفقيد "سمير قدوم", ناهيك على أنه ظفر بلقب كأس الكرة الشاطئية, الذي حمل اسم الفقيد "فتحي أبو عودة", كما أنه حقق كأس الناشئين الذي كان باسم الشهيدين "صلاح خلف وسعيد صيام".

كرة السلة

وكعادته, سيطر خدمات البريج على لقب الدوري بجدارة واستحقاق, قبل أن يحرز كأس السوبر, لكنه لم ينجح في إحراز لقب كأس السلة, الذي ذهب لخزائن خدمات رفح.

وعلى مستوى بطولة الناشئين, حقق فريق أكاديمية النجوم إنجازا فريدا بحصوله على اللقب, في أول مشاركة رسمية.

في المقابل, حصد السلام لقب دوري السلة للكراسي المتحركة لذوي الاحتياجات الخاصة, بعد منافسة ماراثونية مع الهلال الأحمر في المباراة النهائية الفاصلة.

كرة الطاولة

وواصل المجمع الإسلامي سيطرته على بطولة الدرجة الممتازة منذ سنوات طويلة, بعدما توّج بطلا للمسابقة, قبل أن يحرز لقب كأس القطاع, في حين احتل الأهلي صدارة الدرجة الأولى, وجاء فريقا الرضوان بطلا للدرجة الثانية, والاتحاد الرياضي بطلا للدرجة الثالثة على التوالي.

وعلى مستوى بطولة الفردي للرجال, كان يسري أبو سيف الأول بلا منازع, أما لقبي الفردي للشباب  والناشئين فذهبا للمتألق عبد الرحمن داوود.

وفي بطولة الفردي للأشبال توّج علي أبو كرش باللقب, في حين حصل يحيى مهدي على لقب بطولة الفردي للبراعم.

في المقابل, توّج الصداقة بلقب بطولة الشباب مواليد "1998", كما نال لقب بطولة الناشئين مواليد "2001", بينما حصد فريق أكاديمية تشامبيونز لقب بطولة الأشبال مواليد "2004", واقتنص خدمات المغازي لقب بطولة البراعم مواليد "2007".

كرة اليد

وفي هذه اللعبة, كان خدمات البريج بطلا للثنائية "الدوري والكأس" بعد مشوار رائع في المسابقتين, في حين حصل خدمات النصيرات على لقب كأس السوبر.

كما نظّم اتحاد اليد في المحافظات الجنوبية, بطولة كأس الناشئين للعبة, والذي توّج بلقبها فريق جمعية الصلاح.

أنشطة أخرى

وعلى صعيد أنشطة الاتحادات الأخرى, فقد كان هذا العام حافلا بالمسابقات, بعدما شهد تنظيم بطولتي فلسطين للسباحة, ومثلها في الملاكمة, حيث شارك فيهما العشرات من اللاعبين, بخلاف الأندية.

كما اختتم اتحاد ألعاب القوى بطولة فلسطين المركزية قبل عدة أسابيع, والتي جرت على مضمار ملعب اليرموك في غزة.

وفي بطولة كرة الهدف للمكفوفين, خطف الهلال الأحمر اللقب بعد منافسة قوية على حساب منتخب الجامعة الإسلامية في النهائي.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00