قائمة الموقع

النرويج منعت الكيان من اختبار غواصتين في قواعدها البحرية

2010-10-01T18:44:00+02:00

 

القدس – الرسالة نت

قالت صحيفة "هآرتس" الصهيونية الجمعة أن النرويج منعت اختبار غواصتين تابعتبن للكيان الصهيوني في احدى قواعدها البحرية، بعدما رفضت تصدير معدات عسكرية وخدمات إلى الكيان.

والغواصتان من نوع "دوفان" وصنعتهما في المانيا شركة هوفالدسفيركي دويتشه فيرفت في كيل التي تستخدم قاعدة كاركيفا البحرية جنوب النروج لاختبار غواصاتها.

وقالت الصحيفة ان وزارة الخارجية النرويجية ابلغت قبل أسابيع الشركة بانها لن تسمح في المستقبل لغواصات صهيونية بالقيام بتدريبات اختبارية. وكان يفترض ان يبدأ اختيار واحدة من الغواصتين ينتهي صنعها، مطلع 2011 .

وهاتان الغواصتان مزودتان بنظام متطور جدا للدفع يسمح لهما بالبقاء في الاعماق حتى ثلاثة أسابيع ويمكن تزويدها بصواريخ عابرة، حسبما ذكرت الصحيفة.

ويملك الاحتلال ثلاث غواصات من نوع "دوفان" تم اختبارها في النروج، ويبلغ شعاع عمل هذه الغواصات 4500 كلم وتقول وسائل اعلام اجنبية انها قادرة على اطلاق صواريخ مزودة برؤوس نووية.

ويطبق أكثر من أربعين بالمائة من النروبجيين أو يؤيدون مقاطعة البضائع الصهيونية، وحسب استطلاع للرأي اجري مطلع حزيران بعد الهجوم الصهيوني على اسطول المساعدات الانسانية الى غزة.ش

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00