قائمة الموقع

شرطة الاحتلال تبعد 4 شبان عن الأقصى لأشهر

2020-01-10T17:35:00+02:00
1838720873.jpg
القدس المحتلة- الرسالة نت

أبعدت شرطة الاحتلال (الإسرائيلي) -الجمعة- أربعة شبان مقدسيين عن المسجد الأقصى، بين خمسة وستة أشهر، بقرارات صدرت عن قائد لواء شرطة الاحتلال بالقدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية: إن الشبان تسلموا قرارات الإبعاد عن المسجد الأقصى اليوم، بعد انتهاء مدة الإبعاد الصادرة عن شرطة الاحتلال في مركز القشلة بالبلدة القديمة بالقدس المحتلة، والبالغة ما بين خمسة أيام إلى أسبوع.

وأبعدت شرطة الاحتلال الشاب محمد خضر زغير (31 عاما) عن الأقصى خمسة أشهر، والشاب عماد أبو سنينة (25 عاما) ستة أشهر، والشابين أحمد ركن وأحمد الشاويش خمسة أشهر.

ونقلت مصادر محلية عن الشاب محمد زغير أن هذا الإبعاد ليس الأول، مشيرًا إلى أن الاحتلال يبعده عن المسجد الأقصى منذ عام 2013، وبلغ مجموع مدة إبعاده نحو 3 سنوات.

والشاب محمد زغير أسير محرر اعتقل مرتين في سجون الاحتلال، وقضى في المرة الأولى 14 شهرًا، والثانية 19 شهرا.

وذكر زغير إلى أن ثلاثة من الشبان الذين أُبعدوا اليوم عن المسجد الأقصى اليوم، هم أسرى محررون قضوا أكثر من عام في سجون الاحتلال.

أما رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب فأكد أن الإبعاد إجراء ظالم، يستهدف كل من له علاقة بالمسجد الأقصى.

وأوضح أن قرارات الابعاد تهدف إلى إبعاد العشرات من الشبان المقدسيين عن المسجد الأقصى لتفريغه من المصلين، وبالإضافة إلى ذلك، العمل على إحباط الشبان وتخويفهم.

اخبار ذات صلة