قائمة الموقع

السلطة تبدأ بتحويل ملايين الشواكل لشركة الكهرباء الإسرائيلية

2020-01-13T16:45:00+02:00
السلطة تبدأ بتحويل ملايين الشواكل لشركة الكهرباء الإسرائيلية
الرسالة نت - وكالات

قالت وسائل إعلام عبرية اليوم الاثنين، إن السلطة الفلسطينية بدأت تحويل ملايين الشواكل لشركة الكهرباء الإسرائيلية خلال الأسبوع الماضي.

وبحسب قناة "كان" العبرية، فإن السلطة حولت 70 مليون شيقل لصالح شركة الكهرباء الإسرائيلية، كما ستحول خلال هذا الأسبوع نحو 630 مليون شيقل، كجزء من الدين المتراكم والذي وصل إلى مليار وثمانمائة شيكل.

ووفقاً للقناة العبرية، فإن شركة الكهرباء الفلسطينية قامت باقتراض 700 مليون شيكل من البنوك الفلسطينية، وستقوم السلطة الفلسطينية بتسديدها على مدار الخمسة أعوام القادمة.

وأكدت القناة أنه سيجري خلال الأسبوعين القادمين افتتاح محطات جديدة لتوليد الكهرباء في نابلس ورام الله، في حين قال مسؤولون فلسطينيون للقناة إنه رغم دفع الأموال وافتتاح المحطات الجديدة إلا أن وضع الكهرباء لن يتحسن كثيراً، حيث سيستمر انقطاع الكهرباء في مناطق عدة بالضفة والقدس.

وكانت شركة كهرباء القدس، ممثلة بمديرها العام هشام العمري، والتجمع البنكي ممثلا بمدير منطقة فلسطين في البنك العربي جمال الحوراني، قد وقعوا على مذكرة تفاهم لمنح شركة كهرباء القدس قرضا بقيمة 670 مليون شيقل من البنوك، لسداد التزامات الشركة لشركة الكهرباء القطرية الإسرائيلية.

اخبار ذات صلة