قائمة الموقع

قيادات بفتح: اعضاء بمركزية فتح يتآمرون على مروان البرغوثي

2020-01-14T20:26:00+02:00
قيادات بفتح: اعضاء بمركزية فتح يتآمرون على مروان البرغوثي
الرسالة نت - محمود هنية

لم تخف قيادات وازنة في منظمة التحرير تورط أعضاء من اللجنة المركزية بالتآمر على الأسير القيادي مروان البرغوثي، خشية أن يعريها ويفضح أمرها.

عضو المجلس الثوري لحركة فتح والقيادي في التيار الإصلاحي بالحركة عبد الحميد المصري، قال إنّ هناك شخصيات في اللجنة المركزية لحركة فتح (لديها تخوف من مروان البرغوثي، كونه يحظى على شبه اجماع وسيعري عوراتهم)، تبعا لقوله.

وأضاف المصري لـ"الرسالة نت": (كان يفترض أن يخرج مروان منذ سنوات، فهناك شخصيات خرجت وهي شبيهة بقضيته، لكن لم تبذل السلطة أدنى محاولة للافراج عنه، رغم أنهم دائمي التنسيق مع الحكومة الإسرائيلية وقادرين أن يضغطوا للافراج عنه).

وتابع المصري : (خوف هذه الشخصيات من شعبيته دفعها لعدم السعي للافراج عنه).

من جهته، قال عضو المجلس المركزي لمنظمة التحرير عبد الجواد صالح وهو عضو سابق في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، إنَ الأسير القيادي في حركة فتح مروان البرغوثي يشكل تهديدا حقيقيا لعديد من أعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح.

وأضاف صالح لـ:الرسالة نت": (وهذا ما يفسر تآمر البعض عليه لعدم إدراجه في أي صفقة قادمة مع الاحتلال، بحسب ما بات يتداول إعلاميا).

وذكر أن خروج مروان سيشكل تهديدا فعليا لمصالح بعضهم الشخصية.

وكانت صحيفة الأخبار اللبنانية قد كشفت في تقرير لها عن تعثر تفاهمات مرتبطة بصفقة الأسرى، نتيجة تدخل شخصيات من مركزية فتح لدى جهاز (الشاباك) والضغط عليه بعدم إدراج مروان في أي صفقة قادمة.

اخبار ذات صلة