قائمة الموقع

منتدى الإعلاميين يدعو إلى خطة إعلامية عاجلة لنصرة القدس والأقصى

2009-10-10T12:47:00+02:00

غزة- وكالات

 

 دعا منتدى الإعلاميين الفلسطينيين إلى ضرورة إيجاد خطة إعلامية عاجلة من كافة المؤسسات الفلسطينية والعربية والحرة وتنسيق مباشر بين الإعلاميين وتعاون مشترك لفضح "جرائم" الاحتلال ودعم ومساندة المقدسيين ومدينة القدس.

 

وشدد المنتدى على ضرورة عدم توقف المواجهة والتصدي الإعلامي "للحرب" الإسرائيلية على القدس المحتلة، مثمنا درو الصحفيين الفلسطينيين في التغطية الإعلامية هناك.وقال المنتدى: "على الرغم من محاولات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة لمواصلة الاعتداءات الإسرائيلية في القدس المحتلة والمسجد الأقصى وسط تعتيم إعلامي واغتيال صوت الصحافة، إلا أن الجميع يشهد بتألق الإعلاميين الفلسطينيين ودورهم في تغطية أحداث المسجد الأقصى".

 

واشاد المنتدى بالموجة المفتوحة لاتحاد الإذاعات الفلسطينية في قطاع غزة التي نفذها امس، تضامنا مع القدس التي تتعرض لعدوان وتهويد إسرائيلي، مشددا على ضرورة تسليط الأضواء من قبل وسائل الاعلام الفلسطينية والعربية والاسلامية والدولية على ما تتعرض له مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى.

 

ودان المنتدى ما تنفذه قوات الاحتلال من وضع عراقيل وملاحقة للصحفيين في القدس واعتداء بالضرب خلال المواجهات التي اندلعت يوم الجمعة في حي راس العمود بالقدس، حيث اعتدت قوات الاحتلال على ثلاثة مصورين صحفيين لمنعهم من نقل الحدث ما أدى لاصابتهم برضوض وهم المصور احمد غرابلة مصور وكالة الانباء الفرنسية، الذي تعرض لاصابة بقنبلة صوتية في خاصرته أسفرت عن حرق في بطنه، وبرنارد ارمانجي مصور وكالة (ا.ب)، وديفيد سلفرمان مصور وكالة جيني.

 

ودعا المنتدى الاتحاد الدولي للصحفيين الى وقف الاعتداء على الصحفيين وتقييد حرياتهم وحركتهم لمنعهم من نقل حقيقة ما يجري في المدينة المقدسة والتحقيق في قيام عناصر أمنية اسرائيلية بالتنكر كصحفيين مع كاميرات واعتقال شبان فلسطينيين في القدس.

اخبار ذات صلة