قائمة الموقع

العمل تفتح باب التسجيل لجمعيات تعاونية إسكانية

2010-10-03T10:13:00+02:00

غزة – الرسالة نت

أعلنت وزارة العمل عن فتح باب التسجيل لجمعيات تعاونية إسكانية، بعدد 16 فرد على الأكثر وذلك لإتاحة المجال أمام المواطنين للاستفادة من مشاريع الإسكان الخاصة بالجمعيات التعاونية التي اقرها مجلس الوزراء في جلسته رقم 168 في تاريخ 20/7/2010 و التي تقوم على تخصيص أراض حكومية في منطقة غرب مدينة خان يونس وشمال قرية أم النصر (بيت لا هيا ) .

وأكدت الوزارة  في بيان صادر عن الإدارة العامة للتعاون على أهمية توفر الشروط  التي أعلنت عنها وزارة الإسكان في الأعضاء المتقدمين ليتمكنوا من الاستفادة وهي عدم انتفاع أي عضو من أعضاء الجمعية أو زوجاتهم بشقة أو قطعة ارض بغرض السكن من وزارة الأشغال والإسكان أو سلطة الأراضي وألا يمتلك أي من أعضاء الجمعية أو زوجاتهم لأي أراض تزيد مساحتها عن 125م2 أو منزل صالح للسكن يزيد عن 60 م2 عليه .

ودعت الوزارة أي شخص يرغب في التسجيل بالجمعيات التعاونية ليتمكن بعد ذلك من الاستفادة من مشاريع الإسكان التوجه إلى مقر وزارة العمل الإدارة العامة للتعاون أو فروعها في الشمال – خان يونس واستلام النموذج المطلوب لتسجيل جمعية تعاونية وتعبئته وفق الأصول مشتملا كافة البيانات وخاصة الاسم رباعي ورقم الهوية او بطاقة التعريف .

ونوهت الوزارة إلى أنه بعد استكمال إجراءات التسجيل وصدور شهادة معتمدة من وزارة العمل تستطيع الجمعية التقدم إلى الجهات المختصة للحصول على قطعة أرض وإقامة البناء عليها .

اخبار ذات صلة