قائمة الموقع

"الأقصى" تحذر طلبة التربية من التخلف عن الالتحاق بدوامهم

2009-10-10T16:55:00+02:00

غزة-الرسالة نت 

 

دعت إدارة جامعة الأقصى جميع الطلبة المسجلين لمادة التربية العملية الالتحاق بمدارسهم يوم غد السبت محذرة جميع الطلبة المتخلفين عن الالتحاق -والتي تم تسجيلها في وقت سابق وفق الخطة المدرجة- بفقد حقهم في التربية العملي للفصل الدراسي الأول .

وكانت وزارة التربية والتعليم العالي قد أكدت في وقت سابق على استئناف التسجيل للفصل الدراسي الجديد يوم الأحد القادم وبداية دوام الطلبة الأحد الموافق 18_10_2009 .

 

وأوضح خالد راضي الناطق باسم وزارة التربية والتعليم للرسالة نت في وقت سابق أن وزارته عينت مجلس إدارة جديد بحسب اللوائح المعمول بها في الجامعة وعينت أيمن صبح النائب الأكاديمي رئيسا جديدا للجامعة ، مبينا أن القرار جاء حفاظا على الجامعة ومصلحة الطلبة والعاملين بها.

ونوه راضي إلى أن الوزارة تلقت في الفترة الأخيرة شكاوى عدة من الطلبة والعاملين بالجامعة بأن جامعتهم باتت مدمرة والحركة التعليمية فيها مشلولة، مشيراً إلى أن تدخل الوزارة جاء لإعادة الحياة من جديد للجامعة.

وأكد أن رئيس الجامعة المقال ونائبه ورئيس أمناء الجامعة سافروا وتركوا الجامعة دون إخبار أية جهة بذلك بالرغم من أن النائب العام كان قد أصدر قرارا يفيد بمنعهم من السفر لكنهم لم يلتزموا بالقرار.

وأوضح أن هناك مخالفات قانونية متراكمة قام بها المجلس المقال مما أثر على عملية التعليم بالجامعة.

يذكر أن جامعة الأقصى جامعة حكومية وكانت قد شهدت خلال الفترة الأخيرة خلافات بين الأطر الطلابية وإدارة الجامعة حول قضية عدم السماح للطلاب بالتسجيل حتى دفع مستحقات الأعوام السابقة مما أدى لتعليق الدراسة فيها منذ بداية الفصل الدراسي.

 

 

اخبار ذات صلة