قائمة الموقع

الأوقاف : لم يتم تحديد موعد انطلاق حجاج غزة

2010-10-04T09:44:00+02:00

الرسالة نت-ألاء النمر

أكد د.عبد الله أبو جربوع وكيل وزارة الأوقاف والشئون الدينية الفلسطينية أن وزارته لم تحدد بعد الموعد الرسمي لانطلاق الحجاج من القطاع إلى الديار المقدسة.

وقال د.أبو جربوع في تصريح لـ"الرسالة نت" أن الحجاج من جميع أقطار العالم سينطلقون إلى موسم الحج في الأيام المقبلة, إلا أن حجاج قطاع غزة لهم استثناءات مغايرة عن الدول الأخرى"، مشيرا إلى أنه سيتم خروج حجاج القطاع في الوقت المناسب.

وكانت وزارة الأوقاف والشئون الدينية قد أعلنت في الفترة الماضية عن أسماء الناجحين في القرعة التي أعدتها لاسماء الحجاج حيث وصل عدد المسجلين لقرعة الحج لهذا العام 25894 متقدم ومتقدة للقرعة .

يشار إلى أن الحصة الأساسية لدولة فلسطين تبلغ 6600 حاج توزع حسب التعداد السكاني لقطاع غزة والضفة الغربية، حيث أن حصة غزة تبلغ من التعداد السكاني 38% أي نسبته 1700 ،  في حين تبلغ نسبة الضفة 62% أي ما نسبته00 49متقرع.

وكشف وزير الأوقاف والشئون الدينية الدكتور طالب أبو شعر في تصريح سابق لـ"الرسالة نت" عن تشكيل لجنة توافقية بين الضفة الغربية وقطاع غزة تعمل على ترتيب موسم الحج سواء في الداخل أو في الخارج حتى انتهاء الموسم وكافة الإجراءات المتعلقة به.

 

 

اخبار ذات صلة