قائمة الموقع

ديربي 16 مارس.. هل يشهد تتويجا استثنائيا لليفربول؟

2020-02-03T12:56:00+02:00
جانب من أحد مباريات ليفربول
الرسالة نت - وكالات

لم يعد السؤال عن هوية بطل الدوري الإنجليزي هذا الموسم هو المهم، بل إن التساؤل الحالي يتعلق بتوقيت حسم ليفربول اللقب.

وبعد مرور 25 جولة من المسابقة، يتصدر ليفربول ترتيب "البريميرليغ" برصيد 73 نقطة, بفارق 22 نقطة أمام مانشستر سيتي الوصيف، وحامل اللقب في آخر موسمين.

ومن ثم، فإن ليفربول أمامه 6 مباريات فقط لحسم اللقب الغائب عن خزائن النادي منذ "30 عاما"، شريطة أن يحقق الانتصار فيها جميعا، حتى لو نجح مانشستر سيتي في الفوز بمواجهاته الـ6 المقبلة أيضا.

وتنتظر ليفربول في المواجهات الـ6 المقبلة، فرق نوريتش سيتي خارج أرضه يوم 15 من الشهر الحالي, ووست هام على أرضه في 24، ثم واتفورد خارج قواعده يوم 29.

بعد ذلك، يستضيف ليفربول، بورنموث بتاريخ 7 مارس، ثم يحل ضيفا على إيفرتون في "الديربي" يوم 16، على أن يواجه كريستال بالاس بملعب "أنفيلد" يوم 21 من الشهر المقبل، وهي المواجهة التي قد يعلن فيها "الريدز" بطلا للمسابقة، حتى مع انتصار السيتي بمبارياته الـ6 المقبلة.

ولكن، من الممكن أن تكون لليفربول فرصة حسم اللقب، يوم 16 مارس ضد إيفرتون في "ديربي الميرسيسايد" على ملعب "غوديسون بارك"، حال تعثر مانشستر سيتي في أي من مبارياته الـ6 المقبلة.

حسم "البريميرليغ"، في ملعب الغريم إيفرتون، سيكون أمرا تحبّذه جماهير "الريدز", إذ سيصبح تتويجا استثنائيا لهم، بالنظر للمنافسة الشديدة بين الفريقين تاريخيا في مدينة "ليفربول".

وسواء حسم ليفربول اللقب يوم 16 مارس أو يوم 21 من الشهر ذاته، فإنه سيصبح أول فريق في تاريخ "البريميرليغ" يحسم اللقب قبل نهاية المسابقة بشهرين, إذ إن مانشستر يونايتد هو صاحب الرقم القياسي، بعدما حسم البطولة يوم 14 أبريل 2001.

يشار إلى أن الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي "البريميرليغ" للموسم الحالي، ستقام يوم الأحد 17 مايو 2020.

اخبار ذات صلة