قائمة الموقع

اليونايتد والإنتر يتصدران.. وهيرتا برلين يفاجئ الجميع

2020-02-05T13:22:00+02:00
جانب من أحد مباريات اليونايتد
الرسالة نت - وكالات

دخلت العديد من الأندية الأوروبية، سوق الانتقالات الشتوية الماضي بقوة، من أجل تدعيم صفوفها، سواء بهدف تعزيز حظوظها في المنافسة على الألقاب، أو تحسين النتائج التي قدمتها في النصف الأول من الموسم.

ورغم أن "الميركاتو" الشتوي كان متوسطا في الإنفاق ولم يشهد صفقات قياسية من الأندية الكبرى، إلا أن بعضها خطف الأنظار في ظهوره الأول، وآخرين كلفوا خزائن أنديتهم الجديدة أموالا طائلة مع ترقب لما سيقدموه.

الأكثر إنفاقا

ومن أكثر الأندية إنفاقا في "الميركاتو"، كان مانشستر يونايتد الذي نجح في الظفر بخدمات البرتغالي برونو فيرنانديز من سبورتينغ لشبونة لمدة 5 مواسم ونصف الموسم في صفقة قدرت بـ55 مليون يورو.

وواصل الإنتر تدعيم صفوفه من أندية "البريميرليغ"، بضم الدنماركي كريستيان إريكسن من توتنهام هوتسبير مقابل 20 مليون يورو، بعقد يمتد لـ4 سنوات ونصف.

كما تعاقد النيراتزوري أيضا مع آشلي يونغ من مانشستر يونايتد مقابل 1.5 مليون يورو لمدة 6 شهور، بتعليمات من المدرب أنطونيو كونتي الباحث عن لاعبين من ذوي الخبرات.

صفقة مبشرة

وتعاقد بوروسيا دورتموند الألماني مع ماكينة الأهداف النرويجية إيرلينغ هالاند من ريد بول سالزبورج النمساوي، بعقد يمتد حتى عام 2024 مقابل 20 مليون يورو.

كما ضم دورتموند متوسط الميدان الألماني إيمري تشان على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم من يوفنتوس، مقابل مليون يورو.

وأبرم توتنهام هوتسبير صفقتين، بالتعاقد مع البرتغالي جيدسون فيرنانديز على سبيل الإعارة لمدة 18 شهرا من بنفكيا, وستيفان برغوين من أيندهوفن الهولندي، مقابل 30 مليون يورو بعقد يمتد حتى عام 2025.

مفاجأة هيرتا برلين

ومن الأندية التي أنفقت ببذخ في سوق الانتقالات الشتوية، هيرتا برلين الألماني، الذي ضم المهاجم البولندي كريستوف بيونتيك من ميلان، مقابل 27 مليون يورو.

كما ضم النادي الألماني، متوسط الميدان لوكا توزار من أولمبيك ليون مقابل 25 مليون يورو، على أن يستمر معارا في فريقه الفرنسي حتى نهاية الموسم.

ووصل إجمالي ما دفعه هيرتا برلين الذي يقوده المدرب يورغن كلينسمان، أكثر من 75 مليون يورو، بعدما ضم أيضا كل من سانتياغو إسكاسيبار وماثيوس كونيا.

اخبار ذات صلة