قائمة الموقع

الأقمار الصناعية ترصد حركة المنخفض الجوي

2020-02-07T00:05:00+02:00
صورة للأقمار
غزة - الرسالة نت

تشير أحدث صور الأقمار الصناعية أن البلاد تقترب من التأثر بمنخفض جوي عاصف وبارد الى شديد البرودة خلال الساعات القادمة بمشيئة الله تعالى.

وكما تظهر صور الأقمار الصناعية فإن كميات كبيرة جداً من الغيوم تغطي مناطق جنوب غرب تركيا وشرق اليونان وغرب جزيرة قبرص حتى جزيرة كريت.

ومن المتوقع ان تصل هذه الغيوم خلال 7-10 ساعات الى شمال البلاد ومن ثم تنتشر الامطار الى مناطق وسط البلاد واجزاء من جنوبها بمشيئة الله تعالى.

ويتوقع طقس فلسطين أن تبدأ الأمطار بالهطول في ساعات الفجر والصباح الباكر من يوم الغد الجمعة مع انخفاض كبير وملموس في درجات الحرارة وانقلاب كامل وكبير على الأجواء بمشيئة الله تعالى.

ومن المتوقع أن تضعف او تتوقف الهطولات في معظم المناطق بعد ساعات الظهر والعصر حتى ساعات الليل الأولى في انتظار دخول الجبهة الرئيسية القوية.

في ساعات الليل تبدأ الجبهة الرئيسية المركزة في كافة المناطق بحيث تهطل الأمطار في مناطق واسعة من البلاد وتكون غزيرة أحياناً ومصحوبة برياح قوية تصل 70-80 كم/ساعة.

ومن المتوقع أن تساقط زخات من البرد خصوصاً منتصف الليل والفجر، ولا يستبعد أن تكون بعض الزخات ثلجية رطبة خصوصاً في قمم الجليل الأعلى مع ساعات الفجر والصباح الباكر.

اخبار ذات صلة