قائمة الموقع

الداخلية توقع اتفاقية تفاهم مشترك مع الجامعة الإسلامية

2010-10-05T09:10:00+02:00

جددت وزارة الداخلية والأمن الوطني–غزة عقد اتفاق تفاهم مع عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة الإسلامية .. ووقع الاتفاقية عن وزارة الداخلية الوكيل المساعد للوزارة ،أ. كامل أبو ماضي ، وعن الجامعة الإسلامية ، د. سمير صافي، عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر .

وتنص الاتفاقية (التي تستمر مدة 12 شهراً) بحسب مذكرة التعاون على التعاون والتفاهم المشترك ، وسيعمل الطرفان بمقتضى اتفاقية التفاهم على تنفيذ برامج تدريبية مشتركة يُمنح خلالها المشاركون شهادة معتمدة من الجهات المختصة في وزارة الداخلية والجامعة الإسلامية ..

وبحسب المادة 2 من الاتفاقية :

      - يُمنح المشاركون المرشحون من قبل وزارة الداخلية في البرامج التدريبية التي تعقدها الجامعة الإسلامية من خلال دائرة المشاريع والتدريب خصماً بنسبة (35 بالمئة) من الرسوم المقررة .

      - تشمل نسبة الخصم على برامج الدبلوم المهني المنعقدة من خلال "معهد التنمية المجتمعية" بالجامعة الإسلامية .

      - يتم تنفيذ برامج تدريبية مشتركة بين الطرفين في مقر وزارة الداخلية ويمنح المشاركون فيها شهادة باسم الطرفين.

      - في حال انعقاد النشاط التدريبي في مقر وزارة الداخلية (قاعة التدريب) تقر الجامعة الإسلامية بتوفير المدرب والمادة التدريبية وتتعهد وزارة الداخلية بتوفير جميع مستلزمات النشاط التدريبي .

      - تساعد عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة الإسلامية وزارة الداخلية في إعداد مقترحات التمويل الخاصة بالمشاريع والأنشطة التدريبية والتطويرية بما لديها من إمكانات وخبرات في هذا المجال.

يقول مدير دائرة التدريب والتطوير الإداري بوزارة الداخلية ،م. هاني شحادة   :" إن تجديد هذا الاتفاقية ( الأولى من نوعها على مستوى الوزارات ) للسنة الثانية على التوالي تأتي كقاعدة تعاون وتفاهم مشترك بين مؤسسة أكاديمية وصرح علمي (الجامعة الإسلامية) ، وبين مؤسسة خدماتية (وزارة الداخلية ) التي تعتبر من أهم الوزارات في الحكومة الفلسطينية وذلك في إطار سعي دائرة التدريب إلى تطوير الأداء المهني والإداري لموظفي الوزارة ..

اخبار ذات صلة