قائمة الموقع

واعد تطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه الأسرى

2010-10-05T10:16:00+02:00

غزة – الرسالة نت

نددت جمعية واعد للأسرى بما بثته القناة العاشرة لفلم يعرض جنود إسرائيليين يرقصون حول أسيرة فلسطينية مقيدة ومعصوبة العينين ،معربة عن قلقها البالغ جراء استخدام سلطات الاحتلال الإسرائيلي لأساليب تقنية جديدة في تعذيب واهانة الأسرى وتعذيبهم نفسيا بطرق مهينة ومذله .

وأشارت إلى أنه سبق وأن نشرت مجنده إسرائيلية صورها عبر الفيس بوك مع أسرى فلسطينيين ولم يتحرك ساكنا من قبل أي جهة حقوقية دولية وعربية بل قوبل النشر بصمت دولي .

وأضافت واعد :"أساليب جديدة وعقوبات متنوعة وتفنن في التعذيب هو حصيلة ما يتعرض لها أسرانا الأبطال داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي منها هدم لجدران بعض السجون وإغلاق مراكز تحقيق وعزل قادة الحركة الأسيرة وتنقل أسرى مرضى إلى سجون مركزية واعتقال طفل وإبعاده عن عائلته وحرمانه من التعليم وتعرية الأسرى وإجباره على ذلك بحجة التفتيش وحرمانهم من الزيارة والاقتحامات المتكررة لغرفهم وأقسامهم.

وطالبت المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه قضية الأسرى ووضع حد للانتهاكات المستمرة ضد الأسرى،مطالبة منظمات حقوق الإنسان بالعمل بكل جدية لفضح تلك الانتهاكات .

كما واستنكرت واعد القرار الصادر عن محكمة عسكرية تابعة لأجهزة عباس في رام الله بحق الأسير المحرر /عبد الفتاح شريم بالسجن لمدة 12عاما ،معتبرة القرار الصادر جائر وظالم بحق أسير محرر واجه أصناف من العذاب وتعرض لتعذيب قاس وأشارت واعد إلى أن مثل هذه الأحكام الصادرة بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

كما وأعربت عن قلقها البالغ جراء استمرار إعادة اعتقال أسرى محررين ضحوا من أجل شعب بأكمله وثبتوا في وجه المحتل الغاصب لأرضهم ومقدساتهم.

اخبار ذات صلة