قائمة الموقع

صواريخ القسام في لوس أنجلوس

2010-10-05T11:15:00+02:00

وكالات- الرسالة نت

صواريخ القسام التي أطلقها نشطاء حركة حماس من قطاع غزة باتجاه المدن والبلدات الإسرائيلية ستهبط اليوم في لوس أنجلوس في إطار فعاليات فنية تهدف لجمع تبرعات لصالح مستشفى "بارز يلاي" في المجدل والذي يقدم العلاج بشكل دائم للمصابين من هذه الصواريخ.

وذكرت صحيفة "إسرائيل اليوم" أن الفكرة عرضت قبل عام على المستشفى من قبل شخص يدعى "ياسيم لي فلاك" المتفرغ لتجنيد أموال في أوساط الجالية اليهودي بأمريكا, وكان فلاك قد زار المستشفى وتفاجئ عند سماعه عن أوضاعها ونقص المعدات لديها.

وقال فلاك لدى زيارته للمستشفى "لا يعقل أن يكون مستشفى كهذا لا توجد فيه عناية مركزة مناسبة ولا يوجد سوى سريرين, وأنه من غير المعقول أن يكون الطابقين الأوليين في المستشفى فارغين بسبب الخوف من سقوط الصواريخ على المبنى".

وبحث فلاك مع مدير التنسيق الخارجي في المستشفى سبل لفت الانتباه إلى معاناة المستشفى, فكانت فكرة استخدام بقايا مئات صورايخ القسام التي جمعت بعد سقوطها وهي تتواجد داخل مخازن قوات الأمن.

وللمرة الأولى استجابت الحكومة الإسرائيلية لهذه الفكرة وسيتم إرسال بقايا 12 صاروخ إلى الفنان الإسرائيلي "نيسوا مامن" في ميامي وهو سيقوم بتشكيلها بطرق فنية, وسيتم عرضها في احتفال التبرع وستباع التذاكر باسعار تتراوح بين 250 إلى 10000 دولار للشخص الواحد.

اخبار ذات صلة