قائمة الموقع

ترشيح "6" لاعبين لجائزة الأفضل بإنجلترا

2020-02-10T18:45:00+02:00
دي بروين يسارا
الرسالة نت - وكالات

بدأت الصحافة الإنجليزية، ترشيح الأسماء المحتمل أن تتنافس على جائزة أفضل لاعب في إنجلترا عن موسم 2019-2020، والمقدمة من رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية، رغم تبقي 13 جولة كاملة على نهاية المسابقة.

ويحتل ليفربول صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 73 نقطة, بفارق 22 نقطة عن أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي, بعد مرور 25 جولة.

مجلة "فور فور تو" الإنجليزية أعدت تقريرا رشحت من خلاله 6 لاعبين للحصول على الجائزة التي سيعلن الفائز بها في أبريل المقبل، وتوّج بها في آخر عامين ثنائي ليفربول، المصري محمد صلاح، ثم الهولندي فيرجيل فان ديك.

وشهدت ترشيحات "فور فور تو" بعض المفاجآت، أبرزها عدم تواجد صلاح، الذي حقق الجائزة في العام قبل الماضي، إلى جانب احتلاله هذا الموسم المركز الثالث في ترتيب هدافي "البريميرليغ" بـ14 هدفا.

1- ساديو ماني:

اللاعب السنغالي الحاصل الشهر الماضي على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا 2019 وأحد نجوم ليفربول خلال المواسم الأخيرة، يقدم موسما رائعا برفقة "الريدز" إذ شارك في 22 مباراة, وسجل 11 هدفا وصنع 8 أهداف.

ماني الذي انضم لصفوف ليفربول في صيف 2016 قادما من ساوثهامبتون، أصبح على بعد خطوات من المساهمة الفعالة في تتويج الفريق بلقب الدوري الإنجليزي بعد غياب "30 عاما".

2- كيفن دي بروين:

العقل المدبر لمانشستر سيتي ومدربه جوسيب غوارديولا، وصانع الألعاب الأبرز في "البريميرليغ"، حيث سجل 7 وصنع 16 هدفا خلال 24 لقاء.

وأصبح النجم البلجيكي أول لاعب يصنع 15 هدفا أو أكثر في 3 نسخ مختلفة بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وواصل دي بروين التألق في الموسم الجاري 2019-2020، بعدما أهدى 16 تمريرة حاسمة خلال بطولة الدوري بالموسم الجاري.

3- فيرجيل فان دايك:

أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، وصمام الأمان في تشكيلة الألماني يورغن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول.

وشارك فان دايك خلال الموسم الحالي في 25 لقاء, وسجل 4 أهداف، أهمهم هدفه من رأسية متقنة في فوز "الريدز" على مانشستر يونايتد (2-0) ضمن الجولة الـ23.

المدافع الهولندي، ينتظر أن يكون حاسما في مشوار ليفربول القادم نحو تأكيد أحقيته بالفوز بلقب "البريميرليغ" للموسم الحالي.

4- رحيم سترلينغ:

قدم سترلينغ بداية رائعة خلال الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي، بعدما سجل نجم مانشستر سيتي 11 هدفا, وصنع هدفين خلال 23 مباراة.

ورغم اقتراب مانشستر سيتي من فقدان لقب الدوري الإنجليزي الموسم الجاري لمصلحة ليفربول، إلا أن سترلينغ, الذي يعدّ أحد أهم الأسلحة التهديفية للمدرب غوارديولا يبقى مرشحا بقوة للحصول على لقب لاعب الموسم.

5- جوردان هندرسون:

قائد ليفربول أصبح على بعد خطوات قليلة من تحقيق حلمه وحمل لقب الدوري الإنجليزي، بعدما تبخر في الأمتار الأخيرة عام 2014 وخلال النسخة الماضية من "البريميرليغ" لمصلحة مانشستر سيتي.

وشارك هندرسون خلال الموسم الجاري في 24 مباراة, وسجل 3 أهداف وأهدى 4 تمريرات حاسمة في موسم استثنائي لكتيبة "الريدز".

6- جيمي فاردي:

استطاع المهاجم الإنجليزي "المخضرم" استعادة بريقه خلال الموسم الجاري من الدوري الإنجليزي, بأداء استثنائي مع ليستر سيتي.

ويعتلي فاردي قائمة هدافي "البريميرليغ" برصيد 17 هدفا خلال 23 لقاء خاضهم الموسم الجاري, بالإضافة لصناعته 4 أهداف.

فاردي، أحد أفراد الجيل الذهبي الحاصل على لقب "البريميرليغ" موسم 2015-2016 مع ليستر سيتي برفقة المدرب كلاوديو رانيري, يقود "الثعالب" في الموسم الحالي للمركز الثالث برصيد 49 نقطة بعد مرور 25 جولة من الدوري.

اخبار ذات صلة