قائمة الموقع

كيف تستفيد أندية "البريميرليغ" ماديا من صبية الملاعب؟

2020-02-12T14:57:00+02:00
جانب من أحد مباريات البطولة
الرسالة نت - وكالات

كشفت تقارير صحافية, عن الأرقام المالية الهائلة التي تحصدها بعض أندية الدوري الإنجليزي الممتاز من صبية الملاعب، ليتمكنوا من الدخول مع اللاعبين قبل انطلاق المباريات.

ويمثل دخول صبية الملاعب للمباريات وهم يمسكون أيدي لاعبي الفرق المتنافسة في الدوري الإنجليزي عرفا قديما في المسابقة، وكذلك في باقي المسابقات حول العالم.

وأوضحت صحيفة "تليغراف" الإنجليزية، أن بعض الفرق تحصل على مبالغ مادية من الأطفال نظير الموافقة على إدخالهم إلى الملاعب رفقة اللاعبين.

ويحصل فريق وست هام على 700 جنيه إسترليني من كل طفل، بينما تطلب أندية مثل نوتينغهام فورست ونوريتش سيتي 500 جنيه إسترليني، فيما يأخذ توتنهام 485 جنيها إسترلينيا.

مالكوم كلارك ممثل رابطة مشجعي كرة القدم في إنجلترا، انتقد تصرفات تلك الأندية، التي تطالب الأطفال بدفع ما يوازي تذكرة موسمية ليدخلوا للمباريات، مؤكدا أن بعض الأندية تحقق أرباحا تفوق نصف مليون جنيه إسترليني سنويا بسبب ذلك.

وفي المقابل، لا تحصل أندية الفئة الأولى في إنجلترا، مثل ليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتشيلسي وأرسنال على أي مقابل مادي نظير دخول الأطفال في مبارياتها، بناء على اتفاق مع الرعاة.

اخبار ذات صلة