قائمة الموقع

نادٍ ألماني فرط في التعاقد مع هالاند بسبب 5 آلاف يورو

2020-02-13T04:54:00+02:00
هالاند
الرسالة نت - وكالات

فرّط نادي هوفنهايم الألماني في فرصة التعاقد في وقت سابق مع المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند، المنضم إلى صفوف بوروسيا دورتموند خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

هالاند سجل بداية استثنائية بقميص "أسود الفيستيفال" بتسجيله 8 أهداف في أول 5 مباريات خاضها مع الفريق.

وكشفت صحيفة "سبورت بيلد" الألمانية, عن تفريط هوفنهايم في فرصة ضم اللاعب النرويجي عام 2016، بعدما أمضى أسبوعا تحت الاختبار في النادي.

وأوضحت "سبورت بيلد", أن هالاند نال إعجاب مسؤولي هوفنهايم في ذلك الوقت، لكن انتقاله فشل بسبب راتبه الشهري، الذي كان يبلغ حينها 5 آلاف يورو فقط.

ورأى مسؤولو هوفنهايم أن هذا الراتب مبالغ به بالنسبة لناشئ لم يتجوز عمره "15 عاما" في ذلك الوقت.

وبيّنت أن سقف رواتب الناشئين في هوفنهايم، الذي لا يتجاوز 2000 يورو، هو الذي حال دون إتمام صفقة هالاند، لتضيع الفرصة على النادي في الظفر بأحد أبرز المواهب الشابة في أوروبا.

وبدلا من هوفنهايم، انضم هالاند بعد ذلك إلى نادي مولده النرويجي، ليلعب مع الفريق الأول بعد فترة قصيرة، تحت قيادة مواطنه أولي جونار سولشاير، مدرب مانشستر يونايتد الحالي.

وبعد عامين، انتقل هالاند إلى ريد بول سالزبورغ النمساوي مقابل 8 ملايين يورو، أي ما يعادل 67 ضعف ما كان سيتقاضاه اللاعب حال انضمامه لناشئي هوفنهايم قبلها بسنوات.

وشاء القدر في النهاية أن يعود هالاند لألمانيا بعد 4 سنوات، لينضم إلى دورتموند مقابل 20 مليون يورو، ويتوهج معه منذ مشاركته الأولى، التي شهدت تسجيله ثلاثية "هاتريك" أمام أوجسبورغ.

اخبار ذات صلة