قائمة الموقع

حماس تكرم الصحفيين الفائزين بجوائز دولية

2020-02-13T16:17:00+02:00
صورة من حفل التكريم
غزة-الرسالة نت

كرمت الدائرة الإعلامية في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الصحفيين الحاصلين على جوائز دولية خلال عامي 2018-2019، إضافة إلى عائلات الصحفيين الشهداء، والصحفيين الجرحى، وذلك خلال حفل نظمته في غزة اليوم الخميس.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس ورئيس الدائرة الإعلامية في الحركة ياسر حرب خلال كلمة له إن هذا الاحتفال الذي يكرم كوكبة من الإعلاميين والإعلاميات يعبرعن فخرنا واعتزازنا بكل إعلامي وإعلامية وصحفي وصحفية يعمل من أجل فلسطين وغزة المحاصرة بصوته وقلمه وعدسته.

وأوضح أن هذا الحفل ترعاه الدائرة الإعلامية في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وتقيمه سنويًا لتكريم الصحفيين والصحفيات الحاصلين على جوائز دولية، تكريمًا لهم واحتفاءً بهم واعتزازًا بإبداعاتهم في خدمة فلسطين وشعبها الأصيل.

ووجه حرب التحية لأرواح شهداء الحقيقة الشهيد ياسر مرتجى، والشهيد وأحمد أبو حسين، والشهيد الأسير بسام السايح.

كما وجه التحية للإعلاميين الجرحى أصحاب الهمم العالية الذين فقدوا أعينهم وهم يوثقون الحقيقة، والذي أراد الاحتلال طمس الحقيقة باستهدافهم؛ سامي مصران وعطية درويش ومعاذ أبو عمارنة.

وتقدم بالتهنئة القلبية الحارة للفائزين بجوائز دولية، وعبر عن فخره بهذا التفوق والتميز والأداء رغم الحصار ومضايقات الاحتلال.

وقال حرب إن حركة حماس تقدر الدور الكبير الذي يؤديه الصحافيون في خدمة القضية الفلسطينية من خلال إظهار الحقيقة وإيصال الصوت والصورة للعالم أجمع، في مواجهة الرواية الصهيونية الكاذبة التي يروج لها العدو الصهيوني.

ونوه بأن الإعلام بالنسبة للفلسطينيين ليس مهنة، بل رسالة لكل فلسطيني صاحب حق، مؤكدًا أن المهنية الموضوعية لا تتناقض مع انحياز الصحفي لقضيته وانتمائه لوطنه، وهذه ثقتنا بكم.

ودعا حرب إلى تكامل الجهود وتغليب الرؤية والرواية الوطنية الفلسطينية، والاتفاق على ميثاق شرف وطني إعلامي لنبذ الفرقة والانطلاق نحو توحيد الجهود الوطنية لمواجهة ما يسمى بصفقة القرن وتعزيز الروح الوطنية الوحدوية.

اخبار ذات صلة