قائمة الموقع

حماس تفند مزاعم عريقات بتعطيل زيارة وفد المنظمة لغزة

2020-02-15T23:44:00+02:00
صورة "أرشيفية"
غزة - الرسالة نت

أكدت حركة "حماس"، أن تصريحات صائب عريقات بأن الحركة هي التي تؤخر زيارة وفد المنظمة إلى القطاع، وأنها ترفض توجيه دعوة لحضور اجتماع كافة الفصائل في غزة، مثيرة للسخرية ولن تلتفت إليها الحركة.

وقال المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم، في تصريح صحفي، أن هذه التصريحات تأتي للتغطية على دور هذا الفريق المعطل في  السلطة وحركة فتح لأي جهود لتحقيق الوحدة، ووضع استراتيجية مواجهة صفقة القرن ومشاريع الاحتلال ومخططاته التصفوية. 

ولفت إلى أن هذا الفريق هو نفسه الذي يلهث وراء سراب السلام، ويحتكر القرار الفلسطيني وينهب ثروات شعبنا، ويستقوي بالعدو على شعبه، ونفسه الذي يواصل التنسيق الأمني مع الاحتلال، ويقوم بتصفية المقاومة في الضفة المحتلة، واختطاف وتعذيب المناضلين.

وتابع :" وكذلك يفرَض إجراءات إنتقامية على سكان غزة، وقطع مخصصات الشهداء والأسرى والجرحى، وحاول مرارا إفشال مسيرات العودة وكسر الحصار وحرض عليها وشيطن الفعل المقاوم، وانسحب من الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار، وأفشل  ترتيبات حركة حماس مع الفصائل الأربعة لحضور وفد المنظمة إلى غزة، ويعطل تشكيل اللجنة الوطنية لمواجهة صفقة القرن التي أعلن عن تشكيلها في المؤتمر الوطني و الشعبي لمواجهة صفقة القرن، ونفسه من أعطى الغطاء للمذكورين في قائمة العار من وزراء ومسؤولين في السلطة  من حضور لقاء تطبيعي في تل أبيب فيما يسمى" برلمان السلام الصهيوني".

وأوضح برهوم، أن رهان حماس هو على إرادة شعبنا وعزيمته وعلى فصائل المقاومة المتمسكة بسلاحها الطاهر والمؤمنة بخيار المقاومة بأشكالها وأدواتها المختلفة وعلى أحرار شعبنا في مواجهة كافة التحديات والدفاع عنه وحماية مصالحه .

اخبار ذات صلة