مسؤول سابق بمخابرات السلطة: CIA عينت عباس وتبحث عن خليفة له

مسؤول سابق بمخابرات السلطة: CIA عينت عباس وتبحث عن خليفة له
مسؤول سابق بمخابرات السلطة: CIA عينت عباس وتبحث عن خليفة له

الرسالة نت - محمود هنية

قال فهمي شبانة المسؤول السابق في جهاز مخابرات السلطة، إنّ وكالة الاستخبارات الامريكية CIA، هي المتحكم الفعلي والحصري بمخابرات السلطة، "وهي عمليا من عيّنت رئيس السلطة محمود عباس وجاءت به رئيسا بديلا عن عرفات، وتبحث حاليا عن بديل عنه حال غيابه".

وأضاف شبانة في تصريح خاص بـ"الرسالة نت": إن العلاقة بين مخابرات السلطة و CIA وصلت إلى تفاصيل التفاصيل، "وتكون أحيانا غطاء لإسرائيل من خلال تجنيد شخصيات معروفة للعمل معها، لقاء تعيينها او ترقيتها في مناصب حساسة بالسلطة".

وذكر أن المخابرات الامريكية حاولت خلال الفترة السابقة إلى جانب مخابرات الاحتلال دراسة أسماء الشخصيات المقترحة لخلافة عباس، وخلصوا إلى بعض الأسماء، "وكل منهم يحاول أن يثبت ولاءه للامريكان والإسرائيليين".

وأكدّ شبانة أن أمن السلطة يعمل لأجندة الامريكان والإسرائيليين عبر لجان تجمعها مع دول إقليمية وظيفتها مواجهة المقاومة الفلسطينية والحاق الأذى بها.

وعلمت "الرسالة نت" عن اجتماع عقد جهاز مخابرات السلطة برئاسة ماجد فرج مع وفد من وكالة الاستخبارات الامريكية برئاسة مديرتها جينا هاسبل، اتفاقا فيه على ضرورة الاستمرار في محاربة المقاومة الفلسطينية وفي مقدمتها حركة حماس.