قائمة الموقع

سرعة هالاند الجنونية تهدد عرش عداء أمريكي!

2020-02-19T15:35:00+02:00
هالاند
الرسالة نت - وكالات

خطف المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، الأنظار بعدما سجل ثنائية قادت فريقه للفوز على باريس سان جيرمان الفرنسي (2-1)، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

هالاند وصل إلى 10 أهداف في البطولة هذا الموسم، ليتقاسم صدارة قائمة الهدافين مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ الألماني.

وكشفت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية, عن تمكن اللاعب من منافسة أحد أبطال ألعاب القوى, بعدما ركض بسرعة جنونية خلال إحدى هجمات دورتموند في المباراة.

وعاد المهاجم النرويجي لدعم دفاع فريقه في إحدى الركنيات، لينجح في الارتقاء وضرب الكرة برأسه بعيدا عن منطقة جزاء دورتموند، لتتحول إلى هجمة مرتدة سريعة.

وركض غادون سانشو بالكرة حتى وصوله منطقة جزاء سان جيرمان، في الوقت الذي انطلق فيه هالاند بين منطقتي الجزاء بمسافة 60 مترا بسرعة جنونية، لمحاولة الحصول على الكرة من زميله، الذي فضّل التسديد في النهاية.

ورغم ضياع الهجمة، فإن هذه الانطلاقة الجنونية لم تمر مرور الكرام على وسائل الإعلام، التي أبرزت بلوغ هالاند سرعة قصوى بلغت 36 كم/ساعة.

ورغم قطعه مسافة 60 مترا، فإن مهاجم دورتموند لم يحتَج سوى 6.64 ثانية فقط، ما يؤهله لمنافسة أبطال ألعاب القوى في سباق 60 مترا.

وكان هالاند على مقربة من تحطيم الرقم القياسي العالمي، المسجل باسم العداء الأمريكي كريستيان كولمان عام 2018، بقطع مسافة 60 مترا خلال 6.34 ثانية، متفوقا على مهاجم دورتموند بفارق 0.3 ثانية فقط.

اخبار ذات صلة