قائمة الموقع

"إعمار" توقع اتفاقية لتأهيل وعلاج أطفال الرياض وسط وجنوب القطاع

2020-02-24T11:09:00+02:00
الرسالة نت - خانيونس

وقعت جمعية إعمار للتنمية والتأهيل عقد اتفاق مع مؤسسة الإغاثة الإسلامية عبر العالم - مكتب فلسطين في مقرهم بمحافظة غزة؛ لتقديم خدمات تدخل صحي لأطفال الرياض ضمن مشروع (تحسين جودة حياة أطفال ما قبل المدرسة في قطاع غزة).

وأكد رئيس الجمعية الدكتور رامي الغمري حرص جمعيته على تحسين الجودة برياض الأطفال، مبينا أن المشروع يقوم على تحسين دليل صحة الطفل واعتماده في رياض الأطفال وتحسين مهارات مربيات الرياض حول المشاكل الصحية التي تواجه الطفل وكذلك إجراء تشخيص الأطفال في جوانب صحية عامة كالتغذية والنطق والسمع والبصر وغيرها.

كما ويهدف المشروع إلى توفير العلاج والدعم اللازمين للأطفال وزيادة وعي أفراد المجتمع تجاه الكشف المبكر عن المشاكل الصحية العامة للأطفال.

وأفاد أن جمعيته ستقوم بتنفيذ المشروع في 16 روضة موزعة على ثلاث محافظات في قطاع غزة هيَ الوسطى، خان يونس ورفح، وسيستفيد من خدمات المشروع 1000 طفل؛ من خلال 6500 جلسة علاج وتأهيل.

وشكر الغمري مؤسسة الإغاثة الإسلامية عبر العالم لاهتمامهم الكبير في تحسين جودة حياة أطفال غزة، لا سيما في هذه المرحلة المُهمة "البستان والتمهيدي"، معرجا إلى أن سلامة الطفل في هذه المرحلة ستنعكس بشكل إيجابي كبير على استقراره ومستواه الأكاديمي مستقبلا.

من جانبه، قال مدير دائرة التأهيل في الجمعية عماد إسليم أن المشروع يتضمن العمل في عدة مجالات تتمثل أولا في إجراء التقييمات والفحوصات العميقة لمشاكل النطق، السمع، البصر، صعوبات التعلم، فرط الحركة وتشتت الانتباه لأطفال الرياض.

وأضاف إسليم أن المرحلة الثانية بعد انتهاء التقييم تتمثل في تنفيذ جلسات تأهيل وعلاج للأطفال الذينَ تمّ تأكيد وُجود مَشاكل لديهم.

وأكد اسليم على أهمية المشروع في تحسين قدرات وممارسات الروضة للأطفال في التعامل مع مشاكل صحة الطفل وتحسين الحالة الصحية للأطفال بما في ذلك الأطفال ذوي الإعاقة.

اخبار ذات صلة