قائمة الموقع

حماد: سنتعامل مع أبناء شعبنا بالحضارة لا بالقوة

2010-10-07T14:27:00+02:00

غزة – الرسالة نت

كشف فتحي حماد وزير الداخلية والأمن الوطني أنهم في خضم تطبيق حرية الفكر والتعبير ولا نريد أن تعامل مع أبناء شعبنا بالقوة بل سنتعامل معهم بالحضارة، مبيناً سير الحكومة الفلسطينية في طريق الانتصار دون هبوط أو انكسار منحناه المتصاعد منذ الانتفاضتين الأولى والثانية.

 

وأكد حماد خلال كلمة له أمام جموع طلاب مدرسة الكرمل الثانوية غرب غزة أن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ما زال يسجل الانتصارات تلو الانتصارات في وجه الحصار الصهيوني المضروب على القطاع منذ خمسة أعوام.

 

وشدد وزير الداخلية الفلسطيني على كسرهم وتدميرهم لاتفاقية أوسلو التي وقعت بين السلطة والاحتلال عام 1993 في كل يوم، متابعاً "قادمون بجيش متعلم مجاهد لتحرير القدس والأقصى من دنس الاحتلال الصهيوني والحرب مع الاحتلال مبنية على ما قدمنا من اختراعات وعلوم وأبحاث أبدعها أبناء شعبنا المجاهد".

 

وعلى صعيد الجانب الاقتصادي أوضح حماد عدم قدرة أي دولة عربية على إقامة وتنظيم مؤتمر اقتصادي لنصرة الشعب الفلسطيني، مضيفاً:"تركيا عملت على إيجاد سوق اقتصادي عالمي للتضامن مع الفلسطينيين وأطلقت ذلك مؤتمراً اقتصادياً دعماً لصمودهم".

 

ودعا الوزير حماد الطلاب لإعانة الحكومة ومشاركتها بكل ما أوتوا من قوة في العلم والجهاد والالكترونيات والتقنية لكسر الحصار وإصدار أبحاث علمية جديدة ومتطورة لمواجهة الاحتلال وعدوانه، مخاطباً الطلاب :"قد يصبح أحدكم بطلاً في مجال البحث العلمي وانجاز اختراعات جديدة والإبداع الفني والتقني والعلمي".

 

وطالب طلاب مدرسة الكرمل بأن يكون لكل منهم خطة مستقبلية على قاعدة معرفة القدرات الخاصة وتطوير المواهب وتنمية الأفكار، موضحاً أن كل أمر يسير لما خلق وقدر له، كما طالب المدرسين والمعلمين بإيجاد رعاية خاصة للموهيين وأصحاب القدرات الإبداعية.

 

وفي سياق آخر، علق الوزير حماد على الفعل المشين الذي ارتكبه جندي صهيوني بحق أسيرة فلسطينية:"الجندي الصهيوني الحقير رقص سافراً مستهزئاً بمشاعر اختنا الأسيرة الفلسطينية ولم يقم أي وزير دفاع عربي مستنكراً لهذا العمل الجبان ولم يستجيبوا لصراخ هذه المرأة كما استجاب المعتصم بالله لنداء امرأة مسلمة صرخت زمنه وامعتصماه".

اخبار ذات صلة