قائمة الموقع

الحية يحمل الاحتلال مسؤولية عدم إيصال مستلزمات مواجهة كورونا

2020-03-23T19:51:00+02:00
خليل الحية
غزة-الرسالة نت

حمل خليل الحية، عضو المكتب السياسي لحركة حماس، الاحتلال المسؤولية الكاملة عن التراخي في إيصال المستلزمات المطلوبة لمواجهة كورونا إلى قطاع غزة"، مشيرًا إلى أنه تم تشكيل لجنة حكومية عليا لمواجهة الفايروس.

وقال الحية في لقاء متلفز بث عبر فضائية الأقصى، إنه "لم يثبت وجود أي مصابين بكورونا في قطاع غزة باستثناء الحالتين المعلن عنهما، واللجان العاملة وضعت خطة متدرجة حسب مواصفات منظمة الصحة العالمية، وأيدنا كل الإجراءات الوقائية، والحجر الإلزامي لكل العائدين من المعابر".

وطلب الحية من أبناء الشعب الفلسطيني أن يتعاملوا مع الإجراءات بشكل جدي، فلا مجال للاستهتار، مضيفًا "نحن على تواصل دائم مع الأشقاء في مصر، وننسق معهم في عمل المعابر".

كما طالب كل الدول بإغاثة غزة بالمعدات الصحية، والمساعدات للفئات الهشة التي أصبحت متضررة، متابعًا "نقول للعالم كفى للحصار المفروض على غزة منذ 14 عاما، والاحتلال يتحمل المسؤولية كاملة لو تفشى الفيروس في غزة لا سمح الله.".

وقال الحية، "آن الأوان لمنظمة الصحة العالمية وكل المنظمات الدولية أن توصل إلى غزة كل الإمكانات الكافية لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا المستجد، ولن ندخر جهدا في أن نقتسم لقمة العيش، وأن نوسع الشرائح المستفيدة من أي منحة قادمة".

وتابع "الفئات الهشة انضم إليها الآلاف مع هذه الأزمة، ونحن نطالب الأمم المتحدة والجهات المانحة ووكالة الغوث بتوسيع دائرة الفئات الهشة والمحتاجة، ونحاول قدر الإمكان مع الحكومة ومع من يمكن أن يدعمنا مثل قطر وتركيا لمساعدة الفئات الهشة".

 
اخبار ذات صلة