قائمة الموقع

المنتخب الإماراتي للشباب ينتزع بطاقة التأهل إلى الدور الثاني

2010-10-09T20:33:00+02:00

الرسالة نت – وكالات

انتزع المنتخب الإماراتي للشباب لكرة القدم بطاقة التأهل إلى الدور الثاني ضمن نهائيات كأس أمم أسيا لكرة القدم المقامة في الصين بعدما اكتسح نظيره المنتخب الفيتنامي برباعية نظيفة ليحصد بذلك النقاط الثالثة ، وينهى بذلك الدور الأول في المركز الثاني بأربع نقاط خلف المنتخب الياباني المتصدر بتسع نقاط بينما ودع منتخبا فيتنام والأردن البطولة . ويلاقي المنتخب الإماراتي بذلك في مباراة الدور ربع النهائي المؤهلة إلى كأس العالم نظيره الأسترالي متصدر المجموعة الرابعة.

جاءت المباراة من طرف واحد و هو المنتخب الإماراتي بعد أن ظهر بمستواه الحقيقي وقدم عرضا جيدا أمام فيتنام، حيث فرض لاعبو الأبيض ضغط كاملا على المنافس، وسيطروا بشكل كامل على وسط الملعب.

 ولم يتأخر الهدف الأول كثيراً حيث نجح احمد خليل في الدقيقة السابعة وعلى اثر محاولة فردية راوغ خلالها الدفاع وسدد باتجاه المرمى لتصطدم بالمدافع وتسكن الشباك.

وصنع أحمد خليل الفارق الهجومي، وتوج جهوده بهدفين حيث استغل في الدقيقة 24 هجمة مرتدة سريعة قادها راشد حسن، وعلى إثر كرة عرضية اسكنها خليل الشباك، وبعد أربع دقائق فقط أضاف نفس اللاعب الهدف الثالث له وللمنتخب مانحا زملاءه المزيد من الثقة بالنفس لإكمال المباراة بقوة .

وخلال الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول انفرد أحمد خليل مرة أخرى بالحارس وسدد باتجاه الشباك إلا أن الدفاع الفيتنامي تدخل في الوقت المناسب لينتهي الشوط الأول بثلاثية نظيفة للأبيض الإماراتي.

وفي الشوط الثاني تراجع ضغط الإماراتيين أمام هجوم لاعبي فيتنام إلا أن الأداء الدفاعي لهم كان جيداً، وكانت أغلب هجمات الأبيض من مرتدات سريعة كادت أن تثمر عن الهدف الرابع في الدقيقة 55 عندما أتيحت فرصة مواتية لسالم صالح أمام المرمى لكن الدفاع تدخل في اللحظة المناسبة، ثم في الدقيقة 65 عندما انفرد عمر عبد الرحمن لكنه لم يحسن التسديد وأضاع الفرصة .

وأمام تراجع المستوى أدخل جمعة ربيع خالد جلال مكان صقر محمد ووليد حسين مكان ماجد حسن وعامر عمر مكان راشد وبهدف تنشيط خط الوسط وإنهاء ربع الساعة الأخير بأكثر قوة. وأثمرت هذه التغييرات عن حصول منتخب الإمارات على ركلة جزاء على إثر هجمة مرتدة سريعة نفذها عمر عبد الرحمن بنجاح في الدقيقة 77 رافعاً الفارق إلى أربعة أهداف، و ينهي به اللقاء.

من جهته تمنى الزعابي رئيس البعثة الإماراتية في الصين أن يكون هذا الفوز قد جاء في التوقيت المناسب حتى يساعد اللاعبين على التجهيز في أجواء إيجابية لمباراة ربع النهائي المقبلة وانتزاع بطاقة التأهل إلى كأس العالم .

 

 

اخبار ذات صلة