سفير يمني للرسالة: مبادرة للافراج عن سعوديين مقابل قادة حماس

سفير يمني للرسالة: مبادرة للافراج عن سعوديين مقابل قادة حماس
سفير يمني للرسالة: مبادرة للافراج عن سعوديين مقابل قادة حماس

الرسالة نت - محمود هنية

كشف السفير في وزارة الخارجية اليمنية عبد الله سلام حكيمي، عن تفاصيل المبادرة التي اعلن عنها السيد عبد الملك الحوثي، الافراج عن سعوديين مقابل اطلاق السلطات السعودية سراح قيادات حماس المعتقلين في المملكة.

وقال السفير حكيمي لـ"الرسالة نت" إن المبادرة تتضمن الافراج عن أحد طياري طائرة التورنيدوا التي اسقطتها الدفاعات اليمنية منذ أيام مع 4 عساكر سعوديين آخرين، مقابل الافراج عن قادة حماس الذي يحاكمون في السعودية.

وأضاف حكيمي: "السعودية تلصق تهم الإرهاب بالمعتقلين نيابة عن إسرائيل"، مشددا على أن المبادرة "دليل على عمق ارتباط أنصار الله مع القضية الفلسطينية، "وهي مبادرة جدا ومهمة وتمثل قمة الاحراج للسعودية كونها تعتقل مقاومين من أجل حرية فلسطين".

وأوضح أن المبادرة تعد "تمام التحالف بين المقاومين في مواجهة العدوان".

وأوضح أن المبادرة ستتخذ قالبا تنفيذيا لها عن طريق المنظمات الدولية والصليب الأحمر والمنظمات الوسيطة، "فنحن في حالة حرب مع السعودية والأطراف الوسيطة ستوجه مبادرتنا، وسنختبر نوايا السعودية ان كانت في وارد اطلاق سراحهم ام لا".

ونبه السعودية الى خطورة المساس في حياة هؤلاء المعتقلين، متابعا: "ستكون السعودية قد ارتكبت خطأ فادحا ان انتقمت من هؤلاء المعتقلين الذين تحاكمهم من أجل قضيتهم العادلة التي تقر بها كل المواثيق الدولية".

وتابع: "أي حماقة من هذا النوع ستحاسب عليها السعودية، وعرضنا مبادرة ممتازة وكبيرة، ودعنا ننتظر الرد السعودي عليها".

وتحاكم السلطات السعودية 60 معتقلا فلسطينيا واردنيا بتهم تمويل الإرهاب، من بينهم مرضى وكبار في السن.