قائمة الموقع

200 مصاب بالكورونا في صفوف مستوطني الضفة الغربية

2020-03-28T08:06:00+03:00
200 مصاب بالكورونا في صفوف مستوطني الضفة الغربية
الرسالة نت - الضفة المحتلة

أظهرت أحدث إحصائية إسرائيلية لتوزيع الإصابات بالكورونا في صفوف مستوطني الضفة الغربية ارتفاع عدد المصابين إلى أكثر من 200 مصاب موزعين على عشرات المستوطنات.

ووفقاً للمعطيات التي نشرتها صحيفة "يديعوت أحرونوت" فقد وصل عدد المصابين في صفوف المستوطنين إلى أكثر من 200 شخص، حيث تربعت مستوطنة "إفرات" في تجمع "غوش عتصيون" جنوبي بيت لحم في أعلى هرم الإصابات بـ46 إصابة.

وبحسب المعطيات فقد توزعت الإصابات على 20 مستوطنة من شمال الضفة وحتى جنوبها، ففي مستوطنة "عيناف" شرقي طولكرم جرى رصد 26 إصابة، ومستوطنة "بيتار عيليت" في القدس 25 إصابة.

وبخصوص الإصابات في المستوطنات القريبة من مدينة نابلس فقد أصيب 9 مستوطنين من مستوطنة " ألون شفوت" إلى الجنوب من المدينة، و5 في مستوطنة "شيلو" القريبة.

وبخصوص المستوطنات القريبة من مدينة رام الله فقد جرى رصد إصابة 6 مستوطنين في مستوطنة "بساغوت" المتاخمة للمدينة، أما مستوطنة "نيفي دانييل" فقد أصيب 7 مستوطنين، بالإضافة الى 3 إصابات في مستوطنة "جيفع بنيامين" جنوبي شرق المدينة، كما أصيب 3 مستوطنين في مستوطنة "عوفرة" شمالي المدينة، وفي مستوطنة "معاليه مخماس" القريبة جرى رصد إصابة 7 مستوطنين.

وبخصوص مدينة قلقيلية فقد بينت المعطيات وجود العديد من الإصابات في المستوطنات المحيطة بها، فقد جرى رصد إصابة 5 مستوطنين من مستوطنة "عمانوئيل" شرقي المدينة، و 3 إصابات في مستوطنة "ألفي منشيه" القريبة، أما في مستوطنة "كرني شومرون" شرقي المدينة فقد تم تسجيل إصابة 3 مستوطنين الفيروس، بالإضافة لإصابتين في مستوطنة "ألكناه" القريبة.

وعلى صعيد المستوطنات القريبة من القدس فقد تم تسجيل 25 إصابة في مستوطنة "بيتار عيليت"، و19 إصابة في "موديعين عيليت"، وفي "معاليه أدوميم" 13 إصابة.

وفي الخليل بينت المعطيات وجود 8 إصابات في مستوطنة "كريات أربع" وسط الخليل.

في حين تم الحجر على الآلاف من مستوطني الضفة لمن خالطوا المصابين.

الهدهد

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00