قائمة الموقع

بالصور: أولى دفعات المستضافين في مراكز الحجر بغزة تبدأ بالمغادرة

2020-04-05T18:57:00+03:00
بالصور: أولى دفعات المستضافين في مراكز الحجر بغزة تبدأ بالمغادرة
غزة- الرسالة نت

غادرت أولى دفعات المستضافين في مراكز الحجر الصحي بمغادرتها مساء اليوم الأحد، بعد قضائهم الفترة التي حددتها وزارة الصحة الفلسطينية بغزة.

وأفاد مراسل "الرسالة نت" أن طواقم الأمن التابعة لوزارة الداخلية والفرق الطبية رافقت المستضافين خلال مغادرتهم مراكز الحجر في اتجاه منازلهم في كافة محافظات غزة.

وكان أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية بغزة قد صرح اليوم بأنه تم إنهاء إجراءات الحجر الصحي الاحترازي لـ 321 مواطناً مُوزعين على مراكز (الصفوة، مرمرة، وغسان كنفاني) بمحافظتي خانيونس ورفح، بينهم 242 من العائدين لقطاع غزة عبر المعابر، إلى جانب 79 من أفراد الأطقم الطبية والأمنية والخدماتية الذين رافقوهم خلال فترة الحجر.

وأشار إلى أنه سيتم تأمين نقل المواطنين عبر حافلات من مراكز الحجر إلى المحافظات حسب عناوين سكنهم.

وبيّن أنه سيتم تعقيم هذه المراكز بعد مغادرة جميع المستضافين فيها، وإعادة تأهيلها، وإغلاقها لحين الحاجة، وسيتم تأمينها بطواقم أمنية جديدة.

وأكد أن وزارة الصحة أتمت إجراءات الفحص النهائي لجميع المستضافين الذين سيغادرون اليوم مراكز الحجر الصحي.

وشدد على أن وزارة الصحة والمؤسسات الحكومية تتتابع إجراءات انهاء الحجر الصحي واتمام الفحوصات المخبرية ورصد درجة الحرارة للاطمئنان على سلامتهم ونؤكد انهم كانوا صمام امان بوعيهم وتفهمهم وتحمل المسؤولية مع المؤسسات الحكومية من اجل تحصين المجتمع فكل الحب والتقدير لهم جميعا.

 






 

اخبار ذات صلة