قائمة الموقع

الجهاد: غزة لن تموت وحدها والمطلوب فك الحصار

2020-04-06T12:07:00+03:00
المدلل
غزة-الرسالة نت

 حذر القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد المدلل ، من مغبة ترك قطاع غزة وحده في أزمة كورونا، مشددّا على أن  "غزة لن تموت وحدها" ، منبها الاحتلال في الوقت ذاته من مغبة استمرار عدوانه ضد الأسرى، "فالمقاومة لن تكف مكتوفة الأيدي إزاء هذه الجرائم".

وقال المدلل  في تصريح خاص بـ"الرسالة نت": "إذا لم يفك الحصار عن غزة فإننا نؤكد للجميع بان غزة لن تموت وحدها بفيروس كورونا".

وطالب المدلل منظمة الصحة العالمية بتوفير المستلزمات الطبية كافة، من فحوصات واجهزة تنفس وغيرها لوزارة الصحة فى غزة، "لوقاية أبناء شعبنا أمام قلة الإمكانيات والمستلزمات الطبية وخوفا من انتقال الفايروس للقطاع، ما سيشكل كارثة حقيقية حينئذ".

كما دعا "السلطة الفلسطينية إلى العمل بجدية لفك الحصار عن القطاع، عبر امداده باحتياجاته كافة، وإرسال حصة غزة من المساعدات المالية،  وتحسين الوضع المعيشى البائس بانهاء الاجراءات العقابية المفروضة من قطع مرتبات وتقاعد مالي والعلاج في الخارج للمرضى وكل ما يحتاجه سكانه من مساعدات".

وأضاف: "غزة لا تزال خالية من فيروس كورونا  بفضل الاداء المميز للمؤسسات الحكومية والاستجابة الفصائلية والجماهيرية للتوجيهات والارشادات من قبل الوزارات المعنية مثل الصحة والداخلية والاوقاف وغيرها".

و حمل المدلل العدو الصهيوني المسؤولية كاملة عن حياة اسرانا داخل السجون الصهيونية، منبها إلى أن "المقاومة لن تبقى مكتوفة الأيدي امام الجرائم التي تمارس ضد الاسرى فلن ينجو العدو الصهيوني ورسالة الامين العام بالأمس كانت واضحة تماما".

 وكان الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي أبو طارق النخالة، قد وجه رسالة تهديد للاحتلال بضرورة رفع الحصار عن القطاع، "فعلى إسرائيل اختيار "الملاجئ" أو إنهاء حصار غزة".

اخبار ذات صلة