قائمة الموقع

"الصليبي" يضرب اللاعبين بمنازلهم في زمن "كورونا"

2020-04-06T14:35:00+03:00
جونز
الرسالة نت - وكالات

يبدو أن إصابات اللاعبين لم تعد مقتصرة على التدريبات والمباريات فقط بسبب قوة المنافسات والالتحامات أو الحماس الزائد، لكنها امتدت إلى منازلهم ووصلت لدرجة إصابة بعضهم بالرباط الصليبي رغم توقف الأنشطة الرياضية المختلفة في دول العالم, بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

وخلال فترة الحجر الصحي التي يقضيها أغلب اللاعبين بمنازلهم، خوفا من تفشي "كورونا"، لجأ الكثير منهم إلى تطبيق برامج تدريبية في المنازل سواء بشكل فردي أو عبر تدريبات جماعية مع فرقهم عبر الفيديو كونفرانس كما فعلت فرق أوروبا الكبرى.

ولكن الطريف أن تلك التدريبات الفردية, شهدت تعرض بعض اللاعبين للإصابات التي تفاوتت بين بسيطة وحتى الرباط الصليبي في إحدى الحالات.

البداية مغربية

تعرض أنس باش لاعب فريق الفتح الرباطي المغربي، لإصابة قوية في قدمه خلال ممارسته التدريبات المنزلية في فترة الحجر الصحي، عقب توقف الأنشطة الرياضية بسبب "كورونا".

وحسب التقارير المغربية، فإن باش تعرض للإصابة بكسر في القدم خلال أداء التدريبات في المنزل، وخضع لعملية جراحية ناجحة.

وأشارت التقارير إلى أن مسؤولي نادي الفتح أعربوا عن تعجبهم من إصابة اللاعب رغم قيامه ببعض التدريبات المنزلية بشكل منفرد دون احتكاك من أي شخص مما قد يعرضه للإصابة.

 ويعدّ باش أول لاعب يتعرض للإصابة بسبب التدريبات خلال الحجر الصحي المفروض على لاعبي الأندية المغربية، بسبب انتشار الفيروس.

هدف الأهلي والزمالك

وانضم لاعبو الفرق المصرية للإصابات المنزلية للرياضيين، بعد تعرض مصطفى الزناري لاعب فريق حرس الحدود للإصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة خلال خوضه بعض التدريبات المنزلية، وهي الإصابة التي اعتبرت الأغرب خلال فترة الحجر المنزلي.

وقال الزناري في تصريحات صحافية، إنه كان يتدرب في منزله قبل أن يتعرض لالتواء قوي في الركبة خلال المران.

وأثبتت الإشاعات والفحوصات التي أجراها اللاعب إصابته بقطع كامل في الرباط الصليبي وغضروف الركبة أيضا، ما سيضطره للخضوع لعملية جراحية الأسبوع المقبل.

وتألق الزناري مع فريقه خلال الموسم الحالي, وقدّم أداء مميزا جعله هدفا لقطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك اللذين كانا يسعيان لضمه.

بطل الدوري السعودي

وتعرض الأسترالي براد جونز حارس مرمى النصر بطل الدوري السعودي للمحترفين، للإصابة في أصابع اليد، خلال فترة توقف النشاط الحالية.

وذكرت تقارير سعودية, أن جونز أجرى أشعة على موضع إصابته التي تعرض لها خلال العزل المنزلي، من أجل تحديد حجم الإصابة ومدة العلاج.

وأثبتت نتائج الأشعة معاناة جونز من كسر في أحد أصابع اليد، وحاجته لإجراء جراحة لتعديلها ثم تجريبها، وهو ما سيخضع له خلال الأيام المقبلة.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00