قائمة الموقع

هجوم صاروخي يستهدف شركة أميركية في البصرة

2020-04-06T14:59:00+03:00
النفط.jpg
الرسالة نت- وكالات

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقية أن صواريخ أطلقت بمحافظة البصرة (جنوبي البلاد) وسقطت قرب موقع تابع لشركة هاليبرتون النفطية الأميركية.

وأضافت الخلية في بيان أن قوات الأمن تلاحق عناصر وصفتها بالخارجة عن القانون أقدمت على إطلاق ثلاثة صواريخ كاتيوشا سقطت قرب موقع شركة هاليبرتون في منطقة البرجسية غربي البصرة.

وأضافت أن قوات الأمن تمكنت من العثور على منصة إطلاق الصواريخ وبداخلها 11 صاروخا لم تطلق وتم إبطالها وتفكيكها ولم تسجل أي خسائر تذكر.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم، غير أن أصابع الاتهام في مثل هذه الهجمات تتجه عادة للفصائل المسلحة التي تعتبر موالية لإيران.

يشار إلى أن السفارة الأميركية في بغداد وقواعد عسكرية يوجد بها جنود أميركيون قد تعرضوا خلال الشهور الأخيرة للعديد من الهجمات الصاروخية أسفر بعضها عن قتلى وجرحى في صفوف الأميركيين. 

وأظهر مقطع فيديو، تداوله عراقيون، على مواقع التواصل الاجتماعي، إطلاق صافرات الإنذار داخل مقر شركة هاليبرتون في البصرة.

والسبت الماضي هددت ثمانية فصائل عراقية مسلحة، تنعت نفسها بأنها إسلامية مقاوِمة، بأنها ستهاجم القوات الأميركية في العراق بعد رفضها الانسحاب من البلاد. 

وفي بيان مشترك قالت هذه الفصائل، وهي عصائب أهل الحق، حركة النجباء، كتائب سيد الشهداء، حركة الأوفياء، حركة جند الإمام، كتائب الإمام علي، سرايا عاشوراء، سريا الخرساني، إنه بعد رفض الولايات المتحدة سحب قواتها فهي تثبت أنها قوات احتلال ولا تحترم إلا لغة القوة.

وأشارت الفصائل الثمانية حينها إلى أن مجلس النواب والحكومة طالبا منذ شهور بخروج القوات الأميركية، وتعزز ذلك بخروج مظاهرات شعبية للتأكيد على مطلب إخراج القوات الأجنبية من البلاد.

المصدر : الجزيرة

اخبار ذات صلة