قائمة الموقع

الريال يضع سيناريوهين لتخفيض رواتب لاعبيه

2020-04-08T17:48:00+03:00
لاعبو ريال مدريد
الرسالة نت - وكالات

وضع ريال مدريد الإسباني, خيارين من أجل البدء في اتخاذ قرار تخفيض رواتب لاعبيه خلال الفترة المقبلة، بسبب توقف النشاط الرياضي لانتشار فيروس "كورونا" المستجد.

وتكبدت أندية أوروبا خسائر فادحة, بسبب توقف النشاط الرياضي في مختلف البلدان منذ مارس الماضي، ما أجبر بعض الأندية على اللجوء إلى تخفيض رواتب لاعبيها، على رأسها برشلونة الإسباني الذي خفض 70% من رواتب لاعبيه.

ريال مدريد اتجه في البداية لعدم المساس برواتب لاعبيه، ولكن إدارة النادي "الملكي" لم تستطع الالتزام بالقرار, بعدما تبين أن توقف النشاط الرياضي سيستمر لوقت ليس بالقصير نتيجة تفشي "كورونا".

هذه الوضعية، فرضت على ريال مدريد إعادة النظر فيما يخص مسألة تخفيض رواتب اللاعبين، خاصة في ظل الخسائر المالية الفادحة المُتوقع حدوثها.

صحيفة "آس" الإسبانية, أكدت أن ريال مدريد بدأ بالفعل في الحديث مع لاعبيه عن تخفيض الرواتب، وأخبرهم بخيارين سيتم العمل على أحدهما في ظل رفض اللاعبين تخفيض 70% كاملة، كما يتيح القانون الإسباني في تلك الحالات الاستثنائية.

- السيناريو الأول:

وتدرس رابطة الدوري الإسباني استئناف المسابقة بداية من شهر يونيو حتى أغسطس المقبل، لكن دون حضور الجماهير.

وبناء على ذلك، وضعت إدارة ريال مدريد السيناريو الأول أمام لاعبيها بتخفيض الرواتب بنسبة 12% حال استكمال الموسم الجاري.

- السيناريو الثاني:

السيناريو الثاني الذي قدمته إدارة ريال مدريد للاعبين يقضي بخصم نسبة 20% من الرواتب حال إلغاء الموسم الجاري.

الخصم لن يقتصر على فريق كرة القدم فحسب، حيث سيمتد أيضا إلى فريق كرة السلة, وأضحى من المنتظر إعلان القرار بشكل رسمي خلال 48 ساعة.

اخبار ذات صلة