قائمة الموقع

الأوقاف تنهي استعداداتها لعقد مؤتمر القرضاوي

2010-10-11T11:23:00+02:00

غزة- الرسالة نت

أنهت وزارة الأوقاف والشئون الدينية كافة الإجراءات والترتيبات اللازمة لعقد المؤتمر العملي "جهود القرضاوي في خدمة الإسلام ونصرة القضية الفلسطينية", حيث عملت اللجنة التحضيرية بجهود مضاعفة خلال الأيام القليلة الماضية من أجل التنسيق وتجهيز المكان والدعوات والتأكد من كافة التفاصيل ليحقق بذلك النجاح التي تسعى الوزارة إليه, حيث من المقرر أن يعقد المؤتمر يوم الثلاثاء الموافق 12/10/2010م في قاعة رشاد الشوا بمدينة غزة.

بدوره أكد وزير الأوقاف ورئيس المؤتمر د. طالب أبو شعر على أن الشيخ يوسف القرضاوي هو أحد أعلام الأمة وروادها، أفنى عمره في الكتابة والدعوة إلى الله، والدفاع عن مسرى النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وينادي بالشهادة على أرض فلسطين.

وبين أبو شعر أن هذا المؤتمر هو أقل ما يجب فعله وفاءً وإخلاصاً للشيخ القرضاوي تقديراً لجهوده الطيبة في الدفاع عن القضية الفلسطينية، وللتصدي للأبواق المسمومة التي تمس بشخصه الكريم، وتحاول تشويه صورته الناصعة, معرباً عن أمله في نجاح المؤتمر والتميز به من خلال الأوراق والأبحاث العلمية الهادفة التي توضح سيرة الشيخ وحياته وكتاباته.

من جهته تحدث د. عبد الله أبو جربوع وكيل وزارة الأوقاف المساعد ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر عن تشكيل لجنة عملت على قدم وساق من أجل ضمان نجاح وتميز المؤتمر, مشيراً إلى أن القرضاوي شخصية مهمة ويحظى باحترام الكثير,لاحتضانه القضية الفلسطينية من خلال ترأسه لها في عدد من المحافل الدولية

ومن المتوقع أن يشهد المؤتمر المزمع عقده يوم الثلاثاء الموافق 12/11/2010م على مدار يومين, إقبالاً كبيراً وحضوراً رسمياً رفيع المستوى  ولفيف من العلماء والدعاة والباحثين.

اخبار ذات صلة