قائمة الموقع

الإيجاز الصحفي بغزة.. تعافي حالة جديدة من مصابي كورونا ولا اصابات جديدة

2020-04-09T18:29:00+03:00
صورة من المؤتمر
غزة-الرسالة نت

أعلن أشرف القدرة المتحدث وزارة الصحة في قطاع غزة مساء الخميس، تعافي حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا في القطاع ليرتفع اجمالي المتعافين الى 9 حالات.

وأكد القدرة  خلال مؤتمر الإيجاء الصحفي، أنه لم يتم تسجيل أي إصابة جديدة بالفيروس داخل القطاع. موضحًا أن الحالات الاربعة المصابة المتبقية في مستشفى العزل بوضع صحي مطمئن.

وقال إن وزارة الصحة انهت إجراءات الحجر الصحي لـ 1231 مستضاف في مراكز الحجر الصحي من بينهم 241 من الطواقم الصحية ورجال الامن والخدمات خلال الأسبوع الجاري. ّ

وثمن الجهود التي تبذلها الطواقم الصحية والشرطية ومقدمي الخدمات المساندة والعاملين في شركات النظافة الذين يواصلون الليل بالنهار في مراكز الحجر الصحي ومواقع العمل المختلفة رغم المخاطر.

وأكد القدرة أن الصحة لا زالت تتابع ً 807 مستضاف داخل 17 مركز حجر صحي في قطاع غزة وجميعهم بحالة جيدة.

وأضاف: "وزارة الصحة والوزارات تبذل قصار جهدها لتحصين المجتمع من خطر وباء كورونا ولكي يحقق هذا الجهد مظلة امان للمجتمع يتوجب على كافة مغادري مراكز الحجر الصحي الالتزام بتعليمات الوقاية وتجنب الاختلاط والتزاور وتطبيق التباعد الاجتماعي".

وتابع القدرة: "وزارة الصحة تجدد نداء الاستغاثة لكافة الجهات المعنية للإسراع في توفير مواد فحص فيروس كورونا للمختبر المركزي دون الحاجة لإرسال العينات الى خارج قطاع غزة".

وشدد  على أن المختبر المركزي يفتقر لمواد الفحص الخبري لفيروس كورونا اللازمة لإجراء الفحوصات المسحية للمستضافين، مشيرا إلى أن الوزارة بحاجة ماسة الى توفير متطلباتها العاجلة من الادوية والمستهلكات الطبية ولوازم المختبرات ومواد فحص فيروس كورونا وأجهزة التنفس الصناعي وأسرة العناية المركزة لمواجهة جائحة كورونا.

وجدد تأكيه على كافة المواطنين الالتزام التام بإجراءات الوقاية والسلامة وتجنب التجمعات والاماكن العامة وشاطئ البحر واقتصار التحرك الا للضرورة وخاصة كبار السن والاطفال وذوي الامراض المزمنة وضعف المناعة ومرضى الجهاز التنفسي من اجل سلامتهم وسلامة المجتمع".

وطالب القدرة المؤسسات الاممية المطلعة على خطورة الوضع الصحي في قطاع غزة باتخاذ خطوات ملموسة لتمكين الطواقم الطبية من تحقيق الاستجابة الأولى لمواجهة جائحة كورونا. من جهته.

وفي ذات السياق أعلن سلامة معروف رئيس المكتب الاعلامي الحكومي بغزة، عن تخصيص مليون دولار لدعم القطاع الزراعي في قطاع غزة، مؤكدا أن هناك ضبط كبير للأسعار ومنع الاحتكار في الأسو

اخبار ذات صلة