"كورونا" يهدد مستقبل "7" نجوم كبار

بوفون
بوفون

الرسالة نت - وكالات

يواجه الموسم الحالي في غالبية دول العالم مصيرا مجهولا، في ظل تعليق البطولات، بسبب تفشي فيروس "كورونا" الجديد، ما قد يدفع عددا من أساطير اللعبة للاعتزال، والخروج من "الباب الخلفي" للعبة.

وتوقفت جميع المسابقات الأوروبية الكبرى، بسبب تفشي "كورونا"، لترسم مصيرا مجهولا للبطولات، وتجعل مصير عودتها غير واضح المعالم.

وفي التقرير التالي نستعرض لكم أبرز اللاعبين المهددين بالاعتزال نهائيا, دون أي حفل وداع أو تكريم, نظرا لانتشار "كورونا".

1- جانلويجي بوفون:

حارس إيطاليا الأسطوري أمام قرار صعب، إما الاستمرار مع يوفنتوس لموسم إضافي، واللعب حتى عمر "43 عاما"، أو الاعتزال وسط أزمة "كورونا"، ومساعدة ناديه مع تكفل راتبه لموسم إضافي على دكة البدلاء.

تاريخ بوفون حافل بالإنجازات، والتضحيات، على حد سواء، ومن المتوقع أن يتخذ قرارا في مصلحة "اليوفي"، لكنه قد يكون حزينا لجماهير كرة القدم حول العالم.

2- واين روني:

عاد أسطورة إنجلترا واين روني للملاعب الإنجليزية، عن طريق ديربي كاونتي، كلاعب ومدرب، مطلع هذا العام، لكن مغامرته توقفت بسبب تعليق المسابقات.

وكان من المتوقع أن يساعد روني ديربي كاونتي في العودة لـ"البريميرليغ"، وربما خوض موسم إضافي مع الفريق، لكن الضربة القوية التي تعرضت لها الأندية بسبب "كورونا", قد تعني أن رحلة هداف إنجلترا على وشك نهايتها.

3- زلاتان إبراهيموفيتش:

عودة المهاجم زلاتان إبراهيموفيتش لناديه السابق، ميلان، لم تكن موفقة، مع تفشي فيروس "كورونا"، الذي أوقف البطولات في إيطاليا.

زلاتان وقع عقدا للعب مع ميلان مدة 6 أشهر، حتى الصيف، لكن تعليق البطولات قد يعني أن مباراة ميلان أمام جنوى، كانت الموقعة الأخيرة التي شهدناها لـ"السلطان" في عالم الكرة.

4- مسعود أوزيل:

من المستبعد أن ينهي "كورونا" مشوار الألماني أوزيل الآن، لكنه احتمال حقيقي، بالنسبة للظروف التي تحيط بالعالم، وباللاعب، إذ يعدّ من النجوم الأعلى أجرا في الدوري الإنجليزي.

وقد تعني الأزمة أن أرسنال سيضطر للتخلي عن اللاعب بفسخ عقده، خاصة مع تراجع إيرادات النادي قبل أزمة "كورونا", ناهيك عن مشاكله السياسية, الأمر الذي يعني أنه لن يكون هدفا محببا للأندية للتعاقد معه، ما قد يضطره للاعتزال المفاجئ، مثل ما فعل تجاه اللعب الدولي في 2018.

5- أندريس إنييستا:

كان النجم الإسباني إنييستا يرغب بإنهاء مشواره الكروي، بقيادة فريقه الياباني فيسيل كوبي للقب دوري أبطال آسيا، لكن هذا الحلم تبدد.

ومع تعليق جميع البطولات الآسيوية، قد يعلن إنييستا الاعتزال من عالم كرة القدم، بعد فترة قصيرة في اليابان.

6- كارلوس تيفيز:

قد ينهي "كورونا" مشوار المهاجم الأرجنتيني المثير للجدل، قبل أوانه، خاصة مع توقف منافسات كرة القدم في الأرجنتين، وحول العالم.

وجاء توقف الدوري الأرجنتيني في وقت سيء جدا بالنسبة لتيفيز، الذي سجل 5 أهداف في مباريات بوكا جونيورز الأربع الأخيرة.

7- ريكاردو كواريزما:

الجناح البرتغالي المهاري ريكاردو كواريزما، قد تضرب به "مقصلة" كورونا، وتنهي مشواره الكروي، بعمر "36 عاما".

ويخوض النجم البرتغالي آخر أيامه الكروية، مع قاسم باشا التركي، الذي من المتوقع أن يستغني عن نجومه أصحاب الرواتب الكبيرة، مع توقف إيرادات النادي.

البث المباشر