بالأرقام.. أفضل "5" حراس في العالم هذا الموسم

بيكر
بيكر

الرسالة نت - وكالات

أصبح البرازيلي أليسون بيكر حارس مرمى ليفربول الإنجليزي، أفضل حارس خلال الموسم الحالي، بعد المستويات المميزة التي قدمها مع "الريدز".

وتسبب فيروس "كورونا" في تأجيل العديد من المنافسات والدوريات حول العالم، تأتي في مقدمتها الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى.

وفي التقرير التالي نستعرض لكم أبرز خمسة حراس مرمى في العالم وفقا للأرقام والإحصاءات التي حققوها هذا الموسم:

1- أليسون بيكر:

شارك الحارس البرازيلي المميز مع ليفربول هذا الموسم في 28 مباراة بجميع المسابقات، خرج بشباك نظيفة في 14 مناسبة, واستقبل 17 هدفا بواقع هدف كل 0.6 مباراة.

وانضم بيكر لصفوف ليفربول في صيف 2018، قادما من روما الإيطالي مقابل 62.50 مليون يورو، كأغلى حارس مرمى في التاريخ، قبل أن يكسر الرقم كيبا أريزابالاغا الذي انضم لصفوف تشيلسي قادما من أتلتيك بيلباو الإسباني مقابل 80 مليون يورو.

2- يان أوبلاك:

جاء الحارس السلوفيني يان أوبلاك نجم أتلتيكو مدريد الإسباني في المركز الثاني، بعدما شارك مع الفريق "المدريدي" في 37 مباراة بكل المسابقات، خرج خلالها بشباك نظيفة في 16 مناسبة، واستقبل 30، بواقع هدف كل 0.81 مباراة.

وكان أوبلاك عنصرا رئيسيا في تأهل "الروخي بلانكوس" للدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا بتصدياته المذهلة في إياب ثمن نهائي المسابقة أمام ليفربول خلال المباراة التي انتهت بفوز فريقه (3-2).

3- تيبو كورتوا:

واحتل البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد الإسباني المركز الثالث، بعد مستوى مميز للغاية ظهر خلاله هذا الموسم.

كورتوا شارك في 32 مباراة بجميع المسابقات، خرج خلالها بشباك نظيفة في 15 مناسبة واستقبل 26 هدفا بواقع هدف لكل 0.81 مباراة.

وظهر كورتوا بمستوى مغاير تماما عما كان عليه في الموسم الماضي مع الريال، بعدما انتقل إليه مقابل 35 مليون يورو، قادما من تشيلسي.

4- فويتشيك تشيزني:

احتل البولندي فويتشيك تشيزني حارس مرمى يوفنتوس الإيطالي المركز الرابع، بالمشاركة في 26 مباراة بكل المسابقات، بعدما خرج بشباك نظيفة في 10 مناسبات، مستقبلا 25 هدفا بواقع هدف كل 0.96 مباراة.

وبات تشيزني الحارس الأساسي لـ"اليوفي" منذ بداية عام 2018، وتحديدا بعد رحيل جانلويجي بوفون إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، وحتى مع عودته يظل الحارس الأول.

5- مارك أندريه تير شتيغن:

جاء الألماني مارك أندريه تير شتيغن حارس مرمى برشلونة الإسباني في المركز الخامس، بعدما شارك في 34 مباراة بجميع المسابقات، وخرج بشباك نظيفة في 11 مناسبة، واستقبل 34 هدفا، بواقع هدف في كل مباراة.

ويرغب نادي برشلونة في تجديد عقد الحارس الألماني الذي ينتهي خلال صيف 2021، مشترطا الحصول على مبلغ 10 ملايين يورو في الموسم الواحد.

البث المباشر