قائمة الموقع

وزير التعليم يكشف عن آلية إنهاء العام الدراسي

2020-04-21T13:17:00+03:00
مدارس
الضفة المحتلة- الرسالة نت

كشف وزير التربية والتعليم مروان عورتاني يوم الثلاثاء عن آلية إنهاء العام الدراسي الحالي في ظل استمرار حالة الطوارئ بسبب فيروس كورونا المستجد.

وذكر الوزير، خلال مؤتمر صحفي عقده برام الله، أن العام الدراسي سينتهي كما هو مقرر في 23 مايو/ أيار المقبل، لكن الوزارة ستستمر في توظيف مختلف الوسائط والوسائل في التعليم عن بعد، وستعلن يوم الخميس المقبل عن خطة التعليم عن بعد للشهر المقبل.

وأوضح أن تقييم الطلاب سيتم على الفصل الأول وما تم في الفصل الثاني، على ألا تُحسب مخرجات التعليم عن بعد.

وأشار إلى أنه سيتم ترفيع الطلبة من الصف الأول حتى الحادي عشر- باستثناء حالات محدودة للغاية- للصفوف التالية، ولن تحمل الشهادة أي معدّل وستكون بنظام "ناجح وراسب".

ولفت إلى أن الوزارة ستخصص شهر 8 مبدئيًا لإعادة الطلبة إلى المدارس من أجل إعطائهم مهارات مطلوبة لانتقالهم للصف التالي لكن لن يُحسب في شهادة العام الحالي.

وأكد أن الدورة الأولى من امتحان الثانوية العامة ستعقد في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس المحتلة ومدارس الخارج في آن واحد بتاريخ 30 مايو/ أيار المقبل، وسيشمل ما تلقاه الطلبة حتى 5 مارس/ آذار 2020.

وكشف عورتاني عن أن الوزارة ستقوم بوضع امتحانات وترتيبات بديلة للطلاب الموجودين في الحجر الصحي والذين تمنعهم الظروف من الوصول للامتحانات.

وأعلن عورتاني عن زيادة عدد مراكز وغرف الامتحانات وكذلك المشرفين على الامتحان، لضمان تقليل الحركة والاختلاط وضمان سلامة الطلاب.

وذكر أن مجلس الوزراء صادق على خطة طوارئ تغطي مختلف الجوانب الصحية والأمنية واللوجستية لضمان أقصى درجات السلامة للطلبة وطواقم الامتحان في كافة المواقع.

صفا

اخبار ذات صلة