قائمة الموقع

العروض والأزمة المالية تهددان بقاء بن شرقي مع الزمالك

2020-04-22T17:15:00+03:00
بن شرقي
الرسالة نت - وكالات

بات المغربي أشرف بن شرقي لاعب نادي الزمالك المصري، مطلوبا بقوة لدى عدد من الأندية الأوروبية، وفقا لبعض التقارير الصحافية.

بن شرقي الذي انضم لنادي الزمالك بداية الموسم الجاري، قادما من الهلال السعودي، شارك خلال 27 مباراة وسجل 13 هدفا وأهدى 8 تمريرات حاسمة.

وقاد النجم المغربي نادي الزمالك للتتويج بـ3 ألقاب, بدأها بكأس مصر, ومن ثم لقبي السوبر الإفريقي على حساب الترجي التونسي، والسوبر المصري بالفوز على الأهلي بركلات الترجيح.

عروض أوروبية

موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي, وصف بن شرقي بـ"العمود الفقري" لنادي الزمالك، مؤكدا أن اللاعب سيمثل إضافة للفرق الراغبة في الحصول على خدماته.

وأوضح "فوت ميركاتو", أن أندية فرنسية عديدة ترغب في ضم بن شرقي، أبرزها نيس، الذي يقوده باتريك فييرا أسطورة منتخب "الديوك" السابق.

وبيّن أن ناديي مونبيليه وستراسبورغ الفرنسيان يرغبان في التعاقد مع بن شرقي، بالإضافة لأولمبياكوس اليوناني, وستاندرليج البلجيكي, وطرابزون التركي.

أزمة مالية

الزمالك نجح في الوصول إلى التشكيلة المناسبة بعد البداية الصعبة الموسم الحالي، وبات مستقرا للغاية تحت قيادة الفرنسي باتريس كارتيرون.

إدارة الزمالك أكدت تمسكها ببقاء نجوم الفريق وعلى رأسهم بن شرقي، لكن تعرض النادي "الأبيض" لعدد من التعثرات المالية مؤخرا قد يفتح الباب لرحيل بن شرقي.

وتعرض الزمالك لغرامة كبيرة قدرها مليون و300 ألف دولار لمصلحة التونسي حمدي النقاز لاعب الفريق الذي رحل منذ عدة أشهر، ولجأ للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

كما قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" تغريم النادي نصف مليون يورو لمصلحة سبورتينغ لشبونة البرتغالي في قضية تعاقد الزمالك مع محمود عبد الرازق شيكابالا عام 2015.

تجربة فرنسية

وظهر بن شرقي في قمة مستواه الفني عام 2017, بعدما نجح في قيادة نادي الوداد المغربي، للفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الأهلي.

وانتقل النجم بن شرقي لصفوف نادي الهلال السعودي في يناير 2018 بصفقة قياسية بلغت 5 ملايين دولار.

بن شرقي لم يتأقلم مع الهلال ورحل سريعا لخوض تجربة أوروبية وحيدة برفقة نادي لانس بدوري الدرجة الثانية الفرنسي خلال الموسم الماضي, حيث شارك في 24 مباراة وسجل 3 أهداف, قبل أن ينتقل لنادي الزمالك بداية من الموسم الجاري.

اخبار ذات صلة